الراصد الجوي: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على البلاد







المتقدمون

تحدث الراصد الجوي، قصي الحلايقة عن مستجدات الحالة الجوية والمنخفض الجوي القادم.

وأوضح الراصد بأن المنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، يبدأ تأثيرة على البلاد يوم الخميس القادم، حيث تساقط الأمطار الخميس ليلاً في شمال البلاد، ثم تشمل نحو منتصف الليل وفجر الجمعة بقية المناطق.

ويكون يوم الجمعة شتوياً بارداً وتهطل الأمطار بإذن الله في مختلف المحافظات، ويتواصل تأثير المنخفض الجوي بزخم أمطار أقل حدة السبت، فيما تشتد الأمطار من جديد يوم الأحد.


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

هذه الليلة يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة ليلاً، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما غداً الأربعاء، يكون غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليبقى الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بينما يكون الجو، الخميس المقبل، غائماً جزئياً إلى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبيا نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وحول المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين، قال الراصد الجوي إنه اعتباراً من ساعات المساء من يوم الخميس المقبل، تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجياً خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


ويستمر تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين يوم الجمعة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الجو بارداً إلى شديد خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة أحياناً، مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات