الراصد الجوي: منخفض جديد مصحوب بموجة صقيع يؤثر على فلسطين








المتقدمون

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، صباح اليوم الإثنين، عن تفاصيل موجة الصقيع والانجماد التي تضرب فلسطين، وبشأن طبيعة الأجواء والطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال العلامي، إن المناطق المرتفعة في فلسطين تعد أكثر المناطق تأثرًا بموجة البرد والانجماد، خاصة جبال شمال فلسطين بالإضافة إلى جبال الضفة.


وأضاف العلامي، أن درجة الحرارة في جبال الضفة وصلت صباح اليوم لحدود صفر درجة مئوية وبعض القمم بلغت السالب درجة مئوية، لافتًا إلى أن دراجة الحرارة في بقية المناطق خاصة المناطق الساحلية والسهول تراوحت بين 3-6 درجات مئوية، وأنها أقل من معدلها بحدود 5 درجات مئوية.

ونوه الراصد الجوي إلى أن موجة الصقيع تستمر اليوم الإثنين وتتكرر فجر وصباح غدٍ الثلاثاء، قائلًا إن درجات الحرارة في المناطق المرتفعة ستكون ما بين الصفر والسالب، وبقية المناطق تتراوح فيها درجات الحرارة ما بين 3-4 درجات مئوية، وهذه البرودة تتزامن مع استقرار الأجواء ولا ترافقها هطولات مطرية.

وفي سياق متصل، توقع الراصد ليث العلامي، وصول منخفض جديد بعد غدٍ الأربعاء، موضحًا أنه سيكون سريعًا مقارنة بالمنخفض السابق ويستمر لأقل من 24 ساعة.

كما توقع العلامي، أن يحمل المنخفض المقبل أمطارًا جيدة لغالبية المناطق الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض صباح الخميس مع تلاشي المنخفض.


والخميس المقبل، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح وتستقر الاجواء اعتبارًا من ساعات الظهيرة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: تشكل الصقيع والانجماد خلال ساعات المساء والليل، وتشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر يوم غدٍ الثلاثاء، ومن التزحلق على الطرقات.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات