الراصد الجوي: سلسلة جديدة من المنخفضات الجوية تؤثر على فلسطين

  









الراصد الجوي: سلسلة من المنخفضات الجوية تؤثر على فلسطين إليك موعدها وتفاصيلها



المتقدمون 


توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تظل الفرصة واردة هذه الليلة وحتى نهار يوم غدٍ الجمعة لهطول زخات "مُتقطعة" من الأمطار (على فترات) فوق مناطق متفرقة من البلاد.

ثم منخفض جوي سريع من صباح السبت وحتى ساعات المساء الأولى.

ومنخفض آخر ماطر الاثنين والثلاثاء بمشية الله، ما زال غير ثلجي حتى الآن، بالنسبة لجبال الضفة.


وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة:

هذه الليلة، يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الجمعة، يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، ويحتمل سقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد يوم السبت المقبل، بمنخفض جوي، ويكون الجو بارداً، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


أما الأحد، فيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق خاصة في ساعات المساء والليل وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80كم/ساعة.

أما يوم الاثنين، تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً جداً، وغائماً وماطراً وعاصفاً في مختلف المناطق بمشيئة الله، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبَرَد، وتهب رياح شديدة.


ويوم الثلاثاء المقبل، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويسود جو بارد جداً نهاراً وليلاً خاصة في المناطق الجبلية، وتتساقط الأمطار في مختلف المناطق مع عواصف بردية قوية احياناً وقد تتساقط أمطار مخلوطة بالثلوج في بعض المناطق الجبلية العالية، وفي ساعات الليل يزداد الجو برودة مع استمرار هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

وحذر الراصد الجوي، المواطنين من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في مناطق الأغوار، شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات.








ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات