الراصد الجوي: سلسلة جديدة من المنخفضات الجوية تؤثر على فلسطين

  









الراصد الجوي: سلسلة من المنخفضات الجوية تؤثر على فلسطين إليك موعدها وتفاصيلها



المتقدمون 

تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية والنماذج العددية أن فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط ستتأثر خلال الأيام القادمة والثلث الأخير من الشهر الحالي بعدة منخفضات جوية ذات البرودة الشديدة.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بأول هذه المنخفضات في النصف الثاني من يوم الأحد القادم، حيث ستنخفض الحرارة  وتتساقط الأمطار في معظم المناطق فلسطين بمشيئة الله تعالى.


ومن المتوقع أن يتلو المنخفض الأول وبعد ذلك بنحو 24 ساعة منخفض جوي جديد ذو برودة عالية وتعود معه الأجواء شديدة البرودة.

وتشير مخرجات النماذج العددية أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي جديد خلال الأيام الأخيرة من الشهر الجاري وآخر أيام المربعانية.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة:

هذه الليلة، يكون الجو شديد البرودة، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو يوم غدٍ الجمعة صافيًا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وتنبأت الراصد الجوي بأن يكون الجو يوم السبت المقبل صافيًا إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأحد، يسود جو مستقر وبارد في ساعات الصباح والنصف الأول من اليوم، ومع ساعات بعد الظهيرة تنشط سرعة الرياح تدريجيًا، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب برياح باردة جدًا، وتتساقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية تمتد إلى مناطق الوسط والجنوب، وفي بعض الفترات تأخذ الأمطار الطابع البردي، مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والله تعالى أعلى وأعلم.


يكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نهارًا إلى شديد البرودة ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، واعتبارًا من ساعات الظهيرة تنشط سرعة الرياح تدريجيًا ويحتمل في ساعات الليل تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيًا خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن تشكل الصقيع والانجماد صباح الجمعة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات