الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية وفرص هطول الأمطار في اليومين المُقبلين










"مع اقتراب المنخفض الجوي".. الأرصاد الجوية توضح توقعات حالة الطقس وفرص هطول الأمطار في الساعات القادمة    



المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة غائمًا جزئيًا إلى غائم باردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة  السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم غدٍ الجمعة فأشارت دائرة الأرصاد الجوية بأن طقس فلسطين سيتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة 


ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي مع ساعات الفجر وصباح يوم الغد الجمعة في المناطق الشمالية من البلاد وتمتد الأمطار التي قد تكون غزيرة ورعدية في بعض الفترات نحو المناطق الوسطى من البلاد مع ساعات الصباح والصباح المتأخر، ثم تمتد إلى المناطق الجنوبية مع ساعات ظهر الغد الجمعة.

كما ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6  درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق مع ساعات عصر يوم غدٍ الجمعة، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها إلى 70 كم/ ساعة والبحر مائجًا.

أما يوم السبت المقبل، فتنبأت الأرصاد الجوية باستمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر شكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، ومن شدة سرعة الرياح وتدني مدى الرؤية الأفقية.

ويوم الأحد المقبل يكون الجو غائمًا جزئيًا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الإثنين، يسود جو غائم جزئي إلى غائم، ويسود جو مائل للاعتدال في المناطق السهلية والساحلية وجو معتدل تماماً في المناطق الغورية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجة مئوية واحدة، ليلًا يسود جو بارد نسبي إلى بارد، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية، والله تعالى أعلى وأعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات