معلومات مهمة يجب أن تعرفها عن أوكرانيا، مساحتها، عدد سكانها، نسبة المسلمين بها

 




غزة - المتقدمون

كم مساحة أوكرانيا وعدد سكانها وتاريخ المسلمين بها؟


تقع أوكرانيا في شرق القارة الأوروبية، حيث يحدها من الشرق دولة روسيا، ومن الغرب سلوفاكيا وبولندا، ومن الشمال بيلاروسيا، ومن الجنوب بحر آزوف والبحر الأسود، وكانت عضواً هاماً في رابطة الدول المستقلة بين عامي 1923-1991، والآن نتعرف على إجابة التساؤلات حول كم مساحة أوكرانيا وعدد سكانها.



كم عدد سكان أوكرانيا في 2021 ونسبة المسلمين بها؟


يبلغ عدد المسلمين في أوكرانيا حوالي 6% من عدد السكان الأصليين البالغ عددهم تبعاً لإحصاء عام 2021 حوالي 43,733,762 نسمة، والذين يمثلون نسبة 0.56% من إجمالي عدد سكان العالم.



تقع دولة أوكرانيا في المركز الـ35 من حيث التعداد السكاني على مستوى العالم.متوسط عدد المواليد في أوكرانيا لكل امرأة هو 1.4 مولود.بينما نسبة الوفيات في الأطفال الرضع تبلغ 0.6% أي 6 حالات وفاة لكل 1000 مولود جديد.

متوسط أعمار سكان أوكرانيا هو 72.5 عاماً.


كم مساحة أوكرانيا وأهم المعلومات عنها؟


تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية، وتشغل مساحة 579,320 كم²، وعاصمتها هي مدينة كييف، والرئيس الحالي لها هو فولوديمير زيلينسكي، أما عن العملة الأوكرانية الرسمية فهي "هريفنا"


جيش أوكرانيا يحتل المرتبة الـ27 بين أقوى الجيوش في العالم، ويتكون العلم الأوكراني من لونين هما: الأصفر والأزرق.



ما هي الديانات في أوكرانيا؟


تعد الديانة المسيحية الأكثر انتشاراً بين سكان أوكرانيا، حيث تنتشر بنسبة 83%، أما عدد المسلمين فهو 6% من عدد السكان، ويبلغون حوالي 393 ألف مسلم حسب إحصائيات عام 2021، فيما يبلغ عدد اليهود في أوكرانيا حوالي 2% من عدد السكان.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات