اتحاد موظفي الأونروا: نطالب إدارة الأونروا بنتفيذ وعوداتها بتثبيت 1500 معلم

 




غزة - المتقدمون


اتحاد موظفي الأونروا: نطالب إدارة الأونروا بنتفيذ وعوداتها بتثبيت 1500 معلم.


وأعلن رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة ، محمود حمدان اليوم الإثنين في تصريح إذاعي أن إجراءات الوكالة بعدم تثبيت 1500 معلم إضافة للعلاوة السنوية التي قُطعت كانت شروطنا لوقف حراكنا بعد نزاع العمل، ونحن في شهر فبراير 2022 ولم تطبق الوكالة هذا الاتفاق.


 وأكد حمدان أن اجتماعهم مع المفوض العام ومدير العمليات ويوجد وعود لتطبيق الاتفاق، لكن قالوا أمهلونا لبعض الوقت ونحتاج لأموال، ويجب على إدارة الوكالة التواصل مع المانحين.



وأضاف حمدان أن تثبيت المعلمين يزيد من جودة التعليم، ونحن نطالب بحل الاشكالية بأسرع وقت، وما قامت به إدارة الوكالة بعدم توظيف أي شخص من الدرجة الأولى للموظفين الحاليين هو قرار صادم ، ولا يمكن القبول به لأن مجتمعنا يتكون على العائلات الممتدة، ويجب أن يتم التوظيف على مبدأ التنافس والكفاءة وليس الاعتماد على الحالة الاجتماعية.



وأعلن رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة ، محمود حمدان، عن تلقيهم وعودات من قبل إدارة الوكالة بشأن عدة ملفات.


وأفاد حمدان خلال حديثٍ لإذاعة "الأقصى"، بأنهم تلقوا وعودًا من إدارة الوكالة بإعادة العلاوة السنوية نهاية مارس المقبل بأثر رجعي، معبرًا عن أمله في أن يتحقق ذلك.


وقال حمدان، إنهم جلسوا مع المفوض العام ومدير عمليات الوكالة هذا الأسبوع، وجرى مطالبتهم بتنفيذ ما تم التوافق عليه، مشيرًا إلى تلقيهم وعودًا بذلك وأكدوا التزامهم بتثبيت المعلمين حينما تتوفر الأموال.



وأكد حمدان الاستمرار في نزاع عمل مع إدارة "الأونروا" حتى تحقيق مطالب اتحاد الموظفين، قائلاً: "منذ ثلاثة أشهر من إعلاننا نزاع عمل والشروع بخطوات تصعيدية لتحقيق مطالبنا الرئيسة، والتوقف عن نزاع العمل بتدخل لجان اللاجئين لم تنفذ للأسف أي من الشروط".


وتطرق رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، محمود حمدان، إلى مطالب اتحاد المعلمين بـ "تثبيت نحو 1500 معلم، يعملون بشاغر يومي وإلغاء الإجازة الاستثنائية وتبيت صرف الرواتب شهريًا".


ولفت حمدان إلى، أن اتحاد الموظفين لا يريد للموظف أن يكون الضحية بتحمل نتائج التوتر في عملية جلب الأموال، مطالبًا إدارة الوكالة بتحمل المسؤولية الكاملة بتشغيل اللاجئين.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات