التنمية الاجتماعية: تتحدث عن مستجدات صرف شيكات الشؤون للأسر الفقيرة

 




غزة - المتقدمون


قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، إن وزارة المالية برام الله الجهة المخولة بتحديد موعد وصرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة بالقطاع. 


وأوضحت الكحلوت في حوار لها : أنهم يبذلون جهودًا وضغوطًا كبيرةً من أجل تسريع صرف المخصصات للأسر بغزة، مضيفةً "لم نقف مكتوفي الأيدي تجاه تلك الأسر التي تعاني بفعل تأخر صرف المخصصات".



وبينت أنه لا يد لدى وزارة التنمية بغزة في تحديد موعد صرف المخصصات وينتظرون الاعلان من المالية برام الله عن موعد صرفها.


وتابعت الكحلوت: "نحن في الوزارة بغزة مع الأسر قلبًا وقالبًا خاصة انها تعتمد على المخصصات بشكل كبير ونعلم ظروفها الصعبة".




وأشارت إلى أن الوزارة بغزة صرفت عدد كبير من المساعدات للأسر عبر عدد من المؤسسات الشريكة التي يتم الصرف عن طريقها.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.



ولم تصرف وزارة التنمية الاجتماعية منذ بداية العام مخصصات التنمية الاجتماعية، بسبب عدم دفع الاتحاد الاوروبي للأموال التي يتم خلالها تخصيص جزء لشيكات الشؤون، وفقًا لتصريحات الوزارة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات