الراصد الجوي: منخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار يندفع نحو البلاد






المتقدمون 

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد، اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها إلى 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.


ومع ساعات الليل يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم باردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية بأن يستمر تأثر البلاد يوم السبت بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، ومن شدة سرعة الرياح، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية.


وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الأحد المقبل غائمًا جزئيًا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما طقس فلسطين يوم الإثنين القادم، فيكون الجو غائمًا جزئيًا ولطيفًا إلى دافئ نسبي ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج، ومع ساهات الليل يسود جو بارد نسبي إلى بارد، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية، والله تعالى أعلى وأعلم.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات