الراصد الجوي: منخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار يندفع نحو البلاد






المتقدمون 

 توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد خلال الساعات المقبلة، يستمر لعدة أيام. وقال الراصد الجوي إن "مُقدمة منخفض جوي تبدأ يوم غدٍ السبت، ويزداد تأثيره من الأحد حتى الثلاثاء".

وأضاف الراصد بأن الجو هذه الليلة يكون صافياً بوجه عام وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في باقي المناطق والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


منخفض جوي بارد وماطر في طريقه إلى البلاد 

يوم غدٍ السبت، تتأثر البلاد بمقدمة المنخفض الجوي، حيث تكون الأجواء مشمسة صباحاً، ثم تبدأ أمطار خفيفة محدودة بعد الظهر، تشتد الرياح وتزداد نسب الغبار، مع بدء تتأثر البلاد بالمنخفض جوي جديد بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتنشط الرياح، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الأمطار في بعض المناطق، وتشتد الأمطار خلال ساعات الليل في شمال البلاد وفي الساحل، تنتشر تدريجياً نحو بقية المناطق خاصة نحو فجر وصباح الأحد.

الأحد: يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة والذي سيتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بخمس درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في مختلف المناطق بمشيئة الله، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد، وتهب رياح قوية.


الاثنين: يتواصل تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة والذي يتمركز شمال غرب سوريا، لذا يستمر الطقس بارداً وغائماً، وتسقط الأمطار على فترات، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد، ويستمر نشاط الرياح، وتتراجع حدة وشمولية الأمطار مساءً وليلاً.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً وبارداً وتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة، وتسقط زخات خفيفة من الأمطار أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات النهار، وتميل الأجواء للاستقرار ليلاً وتتوقف الهطولات.

وحذر الراصد الجوي المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات