منخفض جوي قادم يؤثر على طقس فلسطين






"أجواء شديدة البرودة تسبق المنخفض الجوي".. تفاصيل الحالة الجوية في الأيام القادمة



الطقس - المتقدمون 

قال الراصد الجوي، داوود الطروة إن التحليلات الجوية لا زالت تشير إلى استمرار تدفق الهواء البارد  باتجاه البلاد.

وأوضح الراصد الجوي أن هذا الأسبوع هو أسبوع شديد البرودة، ووفقاً للراصد الجوي، فإن هذا الأسبوع يتميز بتقلبات جوية كثيرة، حيث تبقى درجات الحرارة دون معدلات ثابتة.

وأضاف الراصد: "خلال هذا الأسبوع لدينا حالتين ماطرتين، الأولى ضعيفة ستكون وستؤثر على بعض المناطق الفلسطينية في مناطق محدودة بالأمطار محدودة سريعة ستكون مع انخفاض على درجات الحرارة".


أما الحالة الثانية، فهي منخفض جوي شامل سيبدأ بانخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الأربعاء الأمطار على المناطق الشمالية وبعض المناطق الجنوبية والوسطى ولن تكون شاملة، و ستمتد هذه الأمطار لتشمل المدن الفلسطينية يوم الخميس وبالتالي الطقس ماطر متوقع على كافة المناطق الفلسطينية.

وأشار الراصد الجوي إلى أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار حتى ساعات المساء من يوم الجمعة، وتوقع الراصد أن ترتفع درجات الحرارة الأسبوع القادم، لافتاً إلى أن موجة البرد مستمرة حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل.

وإليكم توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الأيام القادمة 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الأحد، غائماً جزئياً الى غائم وباردًا إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


ومع ساعات المساء يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم غدٍ الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية  خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن الجو يكون يوم الثلاثاء المقبل غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


أما الأربعاء، فيتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة وتكون فلسطين تحت تأثير منخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين من تشكل الصقيع خلال ساعات الصباح في الأيام القادمة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات