وزارة التربية والتعليم تتحدث عن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين






وزارة التربية والتعليم تتحدث عن طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين




فلسطين - المتقدمون 

تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الأحد، عن طبيعة امتحانات الثانوية العامة التوجيهي لهذا العام.

وقال محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس في وزارة التربية والتعليم في فلسطين، إن "أكثر من 80000 طالب سيتقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام".


وأكد عواد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعها موقع المتقدمون، "سيكون هناك مرونة في طبيعة الأسئلة الاختيارية وعددها، حيث سيكون في القسم الأول ثلاثة أسئلة اجباري، وفي القسم الثاني أربعة أسئلة يجيب الطالب على اثنين منها".

وأضاف عواد أن "الوزارة الآن في مرحلة إعداد الأسئلة، وأن الفرق المتخصصة تقوم بدورها، بالتنسيق بين المحافظات وصولاً للامتحان في السابع من حزيران، وسنكون جاهزين لإنجاز الامتحان وفق الخطة الموضوعة".

وبما يخص المواد المحذوفة قال عواد إنه "تم اصدار نشرة قبل أكثر من أسبوعين أضيفت لنشرة سابقة وحددت كل المواد المطلوبة والمواد الأخرى والمواد المكررة تم نشرها على مواقع الوزارة والمديريات ولا مشكلة في هذا الأمر".


مواضيع ذات صلة:

رسميًا: وزارة التربية والتعليم تعلن النشرة النهائية من المادة المحذوفة لطلاب الثانوية العامة (توجيهي) في فلسطين 

للاطلاع على المادة عبر الرابط: اضغط هنا 

مـــهــــم جـــــدًا لطلاب توجيهي مُحدث باستمرار.. 
جمعنا لكم أهم المواد للمراجعة لطلاب الثانوية العامة لجميع الفروع، (كراسات مراجعة - أسئلة مُتوقعة - اختبارات تجريبية مُجابة - إجابات كتب المنهاج - ملخصات مُبسطة - اختبارات سابقة مُجابة - شروحات لأهم الموضوعات).

لتحميل جميع المواد اضغط هنا 





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات