وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر مستجدات امتحانات الوظائف التعليمية

 





غزة - المتقدمون 

أعلن مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، رائد صالحية، اليوم الإثنين، أنه مع مساء اليوم ينتهي التسجيل في إعلان الوظائف التعليمية.

وقال صالحية في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، "نتوقع تجاوز أعداد المسجلين الـ 33 ألفًا عند الانتهاء".


وأضاف أنه يتم كل عام تحديد الشواغر الوظيفية، ويتم مناقشتها مع ديوان الموظفين ووزارة المالية لتحديد الأعداد ضمن الموازنة الجديدة.

وأوضح صالحية أن كل عام يوجد امتحان لاستقطاب الخريجين، وفق قانون الخدمة المدنية وحسب احتياجات الوزارة، وحوالي 5000 خريج جديد سنوي بالتخصصات التربوية يتخرج من الجامعات في قطاع غزة، لذلك يتم إتاحة الفرصة للتقدم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واختيار الأفضل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، عن موعد عقد امتحان الوظائف التعليمية الجديدة للعام الدراسي 2022-2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان وصل موقع المتقدمون، إن الامتحان سيعقد يوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2022م، مشيرةً إلى أنه سيتم موافاة المتقدمين بأماكن عقد الامتحان لاحقًا.


وكانت الوزارة، قد أعلنت عن وظائف تعليمية جديدة في مختلف التخصصات في العاشر من شهر فبراير الجاري لتعزيز الكادر الوظيفي داخل المدارس الحكومية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن فتح باب التسجيل في الوظائف التعليمية لوظيفة (معلم حكومة 2022) في قطاع غزة سيبقى حتى تاريخ 2022/2/28م.

وذلك للتخصصات التالية: (التعليم الأساسي - اللغة العربية - التربية الإسلامية - اللغة الإنجليزية - الاجتماعيات - الجغرافيا - التاريخ - الرياضيات - الفيزياء - العلوم العامة - الكيمياء - الأحياء - التربية الفنية - التربية الرياضية - تربية تكنولوجية - حاسوب وتكنولوجيا معلومات - علم مكتبات - تربية خاصة - إرشاد تربوي).


رابط التسجيل في الوظائف التعليمية لوظفية معلم حكومة:
للتسجيل اضغط هنا 

- آخر موعد للتسجيل في 2022/2/28

الشروط المطلوبة لتقدم للوظائف التعليمية:  

- أن يكون المتقدم حاصلًا على الدرجة الجامعية الأولى من كلية التربية في إحدى التخصصات الموضحة أعلاه، أو الدرجة الجامعية الأولى في إحدى التخصصات (الموضحة أعلاه + مؤهل تريوي) للتخصصات غير التربوية، ويتقدير جيد، أو بمعدل لا يقل عن 65%.  

2- أن يكون حاصلًا على الدبلوم المتوسط (تريية) مع الشامل أو دبلوم معلمين بتقدير جيد أو بمعدل لا يقل عن 65%.  

3- يشترط أن يكون المتقدم خريجًا قبل نهاية فترة التقدم للإعلان. 
 
4- ألا يتجاوز عمره عن (55) سنة في 2022/09/01.  




مهم للغاية: كلما زاد اطلاعك، زادت فرصة إبداعك..
للخريجين الذين يجهزون أنفسهم، لامتحان التوظيف، جمعنا لكم مواد مهمة جدًا (اختبارات سابقة، نماذج محاكية، ملخصات منهاج، ملخصات تربوية، دورات تدريبية، وغيرها)؛ استعدادًا لامتحان التوظيف، لكل التخصصات، وسنقوم بتنزيل مواد باستمرار على نفس الرابط، لكافة التخصصات.









ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات