التشريعي بغزة يصدر بياناً مهماً بشأن تعميمات المجلس الأعلى للقضاء الشرعي المتعلقة بالطلاق








غزة - المتقدمون 

قالت اللجنة القانونية في المجلس التشريعي إنها تابعت مجموعة التعميمات الأخيرة الصادرة عن فضيلة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي وصل المتقدمو اليوم الجمعة، أنها وبعد القراءة المتفحصة لمضمون هذه التعميمات، تؤكد على أن بعضها استحدثت أحكاماً جديدة فيها مخالفات للقانون.

وشددت على أنها تنطوي على تعدي على الصلاحية الدستورية والقانونية الحصرية للمجلس التشريعي الفلسطيني، وتخضع لإجراءات وقراءات مطولة من المحلس قبل إقرارها ونشرها، لتكون متوافقة مع القوانين ومحققة لمصلحة المجتمع الفلسطيني الذي نسهر على خدمته.


ودعت اللجنة القانونية، المجلس الاعلى للقضاء الشرعي لتحمل مسؤولياته ووقف العمل بشكل عاجل بهذه التعميمات المخالفة ومراجعتها وتصويبها أو إلغائها باعتبارها تتضمن استحداثاً لأحكام ومراكز قانونية جديدة و نتوجه إليهم بالالتزام بخصوصية وطبيعة التعميمات القضائية.

وأشارت إلى أن المجلس التشريعي أصدر العديد من القوانين التي تخص القضاء الشرعي, ويعكف على دراسة قانوني الاحوال الشخصية الشرعي وأصول المحاكمات الشرعية بالتواصل والتنسيق مع المجلس الاعلى للقضاء الشرعي والجهات ذات الصلة، ونؤكد بأننا نرفض إصدار مثل هذه التعميمات المخالفة للقانون من أي جهة كانت.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات