الإعلان عن تسعيرة العمرة الرسمية لسكان قطاع غزة للموسم الحالي وبرنامج سير الرحلات







الإعلان عن تسعيرة العمرة الرسمية لسكان قطاع غزة موسم 2022 وبرنامج سير الرحلات




غزة - المتقدمون 

أعلنت جمعية شركات الحج والعمرة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، تسعيرة العمرة الرسمية لسكان قطاع غزة لموسم 2022.

وأوضحت أن تسعيرة العمرة لسكان قطاع غزة هذا العام ستكون 1270 دينارًا.

كما أصدرت جمعية شركات الحج والعمرة إعلانًا يوضح برنامج سير رحلات العمرة.


وفيما يلي نص الإعلان كما وصل منصة المتقدمون:









هذا وقالت الأوقاف أن وفدًا من لجنة الحج بالوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، سافر إلى جمهورية مصر العربية.


وأشارت إلى أن الوفد ناقش مع جميع الجهات ذات العلاقة، كافة الترتيبات الخاصة بموسم العمرة، وتم توقيع اتفاقية النقل البري والجوي وبرعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، منوهةً إلى أن ذلك يأتي في إطار الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام 1443 هـ / 2022م.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على ما يلي:

- مدة برنامج العمرة أسبوعين فقط، موزعة على النحو التالي: 7 أيام في المدينة المنورة منها 5 ايام حجر صحي مؤسسي بالمملكة عند الوصول إلى المدينة، و8 أيام في مكة المكرمة.


- متوقع تسيير أولى رحلات العمرة فى العشر الأوئل من شهر مارس القادم، بعد الوقوف على الأعداد الحقيقية الراغبة بأداء العمرة وفق هذه الشروط، ومن ثم تحديد عدد الرحلات وأيام سفرها.


- مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة الدولي إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، علمًا أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون فى المدينة المنورة عند الوصول.

- عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمر فقط يوميًا وتحديد أيام السفر وعدد الطائرات منوط بالأعداد الراغبة بالعمرة، دون أن يؤثر  على أعداد المسافرين العاديين.

كل معتمر يتخلف بغير عُذر عن موعد الطائرة بعد انتهاء برنامج عمرته، يفقد حقه في تذكرة الطائرة في العودة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات