الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار

 




المتقدمون 


توقع الراصد الجوي، قصي حلايقة، أن تشهد فلسطين منخفض جوي بارد وشامل نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار الراصد إلى أن فلسطين تعيش منذ يوم أمس تحت تأثير أجواء مستقرة بفعل سيطرة مرتفع جوي على طبقات الجو كافة في منطقة الحوض الشرقي للمتوسط، كرد فعل طبيعي في الغلاف الجوي على نشاط الكتل الهوائية الباردة في مناطق وسط المتوسط.
 

ورغم هذا الاستقرار المتوقع استمراره حتى نهار الثلاثاء، فإن نشاطاً على حركة الرياح الشرقية سيكون مُلاحظاً خاصة في المناطق المكشوفة والتي بدورها تزيد من الاحساس بالبرودة خاصة في الظل وعند مغيب الشمس وحتى ساعات الصباح.
 
ومن المحتمل مع مساء يوم الثلاثاء أن تتأثر فلسطين بأطراف كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا قد يتشكل على إثرها منخفض جوي يؤثر على فلسطين، ويعمل على خفض درجات الحرارة وانتشار لكميات مختلفة من السحب في السماء، كما ولا يستبعد هطول لزخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق.
 
وتشير معطيات الخرائط الجوية وفق نظام توزيع الكتل الهوائية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ومن أبرزها تنامي لمرتفع جوي نحو أجزاء واسعة من وسط القارة الأوروبية إلى ارتفاع فرص الاضطرابات الجوية وهطول الأمطار في المنطقة مع نهاية الأسبوع بمشيئة الله.


وإليكم توقعات الحالة الجوية خلال الأيام القادمة بالتفصيل: 

الأحد: تهب رياح شرقية نشطة مترافقة بهبات قوية أحياناً، تثير الغبار في بعض المناطق وتزيد الشعور بالبرودة في معظم الفترات خاصة فوق الجبال، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلاتها العامة، ساعات المساء والليل والصباح الباكر ستكون جافة وباردة بشكل لافت.

الاثنين: يستمر هبوب الرياح الشرقية نهاراً مما يزيد الشعور بالبرودة خاصة فوق  الجبال، وتتراجع حدتها ليلاً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح الأجواء دافئة في المناطق المنخفضة منتصف النهار، وباردة ليلاً في أغلب المناطق، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

الثلاثاء: تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتصبح حول معدلاتها العامة من جديد، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية بحيث تصبح غائمة تماماً في بعض الفترات، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر في بعض المناطق مساءً وليلاً، وتتحول الرياح إلى غربية إلى جنوبية غربية تنشط أحياناً.


الأربعاء: يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها بقليل، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً نهاراً وباردة خلال ساعات المساء والليل. 

الخميس: تتأثر المنطقة تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتهب رياح قوية، وتسقط الأمطار في شمال البلاد تنتشر تدريجياً لبقية المناطق بمشيئة الله، وتشتد حدة الهطولات خلال ساعات المساء والليل.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات