الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار

 




المتقدمون 


تُشير آخر الخرائط الجوية بأنه يُتوقع اندفاع كُتلة هوائية شديدة البُرودة وقطبية المنشأ نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط تُسبب بتشكل مُنخفض جوي لم يتم تصنيف بعدّ حسب ساعة كتابة هذا التقرير (وفقاً لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية) هذا المُنخفض الجوي يؤثر على البلاد اعتباراً من يوم الأربعاء بإذن الله. 

إلا أن وقُبيل هذا المُنخفض من المُرتقب أن تتأثر البلاد يوم الإثنين بأحوال جوية غير مُستقرة تتصادف مع تدفق رياح شمالية شرقية شديدة البرودة وذات أصول قطبية.


حيث من المتوقع أن تتأثر أجزاء من البلاد يوم الغد الإثنين بحالة من الاضطرابات الجوية التي ستجلب معها بعض الزخات المطرية في شمال ووسط البلاد بمشيئة الله تعالى في بعض الفترات.

الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدلات السنوية بوضوح وبقيم تصل إلى نحو الخمسة درجات مئوية، وهناك فرصة ضعيفة لبعض الزخات المطرية في بعض المناطق وتكون الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة يؤثر على البلاد اعتباراً من الأربعاء 

تم رصد تواجد كُتلة هوائية قطبية شديدة البُرودة ماكثة فوق الأراضي التُركية منذُ عِدّة أيام، ومُسببتاً تساقط ثلوج على نطاق واسع في تلك المناطق، بحيث يكاد الثلج لا يتوقف عن التساقط في إسطنبول في شهر آذار في حدث تاريخي بحدّ ذاته.


ومن المُنتظر بإذن الله أن تواصل تحركها خلال الأيام القليلة القادمة باتجاه شرق الجزر اليونانية وبحر إيجة، وبتواجد الظروف المواتية الأخرى، سينشأ مُنخفض جوي في تلك المناطق ثم يتحرك بالاتجاه الشرقي نواحي جزيرة قُبرص بمشيئة الله.

ويُتوقع أن يتسبب هذا المُنخفض الجوي والكُتلة الهوائية شديدة البرودة والقطبية المُترافقة معه إلى حدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة وذلك ليلة الأربعاء/الخميس بحيث تكون درجات الحرارة مُتدنية للغاية وقريبة من الصفر المئوي في العديد من المُرتفعات الجبلية بل وتُلامس الصفر المئوي في المُرتفعات الجبلية العالية. 

ويكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق مع هطول الأمطار بمشيئة الله في وشمال ووسط وجنوب البلاد، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأوقات وتترافق مع تساقط زخات غزيرة من البَرَد.


وبحسب آخر المؤشرات الواردة فإنه يُتوقع تساقط الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية العالية في شمال فلسيطن في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء/الخميس.

ويستمر تأثير هذا المنخفض يوم الخميس 24-3-2022، بحيث يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط وجنوب فلسيطن، وتكون الأمطار غزيرة على فترات ومُترافق مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً.

ويُتوقع أن يجلب المنخفض الجوي كميات كبيرة من الأمطار تساهم في رفع المخزون المطري وتساهم في المساهمة في القطاع الزراعي وتحسين رطوبة التربة بمشيئة الله.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات