مسؤول فلسطيني: هناك توجه لصرف راتب للموظفين قبل شهر رمضان وهذه نسبته

 




غزة - المتقدمون



مسؤول فلسطيني: هناك توجه لصرف راتب للموظفين قبل شهر رمضان وهذه نسبته


تحدث عصام القاسم مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الأحد، عن نية الحكومة الفلسطينية صرف راتب للموظفين قبل شهر رمضان كما ونسبة صرف هذا الراتب.



وقال القاسم في تصريح لإذاعة "علم" تابعه موقع المتقدمون، إن هناك توجه لدى الحكومة الفلسطينية لصرف 80% من الراتب للموظفين قبل شهر رمضان المبارك.


وأضاف أن هناك توقعات أيضاً بأن تقوم الحكومة بصرف مستحقات أول شهر تم اقتطاعه منذ بدء الاقتطاعات على رواتب الموظفين.


وفي سياق آخر وحول إضراب اتحاد المعلمين أوضح القاسم أن "هناك تواصل دائم ويومي بين الحكومة والاتحاد وهم يريدون من الحكومة أن تعلن التزامها بصرف راتب كامل وهذا غير ممكن".



وأشار إلى أن "الأموال غير متوفرة في خزينة الحكومة، في ظل الحصار الذي تعانيه السلطة والشعب الفلسطيني، وهو ما أجبر الحكومة على عدم الوفاء بالتزاماتها".


وأكد القاسم أن الاتحاد الأوروبي سيعقد جلسة يوم غد لبحث تقديم مخصصات السلطة الفلسطينية، وكان الاتفاق أن تعقد الجلسة في 8 آذار الحالي لكن قرر الاتحاد تأجيلها لعدة أيام، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع يوم غد لبحث تقديم المساعدات المالية للسلطة، وقد يصدر القرار أو يتم تأجيله مرة أخرى.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات