الزكاة بالأوقاف تنفذ مشاريع لطلاب الجامعات، وتوزع 100 ألف شيكل و1900 حرام شتوي للأسر المحتاجة

 




غزة - المتقدمون


الزكاة بالأوقاف تنفذ مشروع دعم وإسناد الطالب الجامعي.


نفذت زكاة دير البلح التابعة للإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية، مشروع دعم وإسناد الطالب الجامعي والذي يستهدف 100 طالب وطالبة جامعيين من أبناء الأسر الأشد فقراً، بتبرع كريم من أهل الخير في الداخل والخارج.


بدوره أكد مدير زكاة دير البلح أ. محمد الخطيب أن هذا المشروع يأتي للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة في ظل الظروف الإنسانية القاهرة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني الصامد، ودعما وإسنادا لطلابنا الأعزاء وطالباتنا الماجدات خلال مسيرتهم التعليمية.


يُذكر أنه وفي كل عام تنفذ اللجنة هذا المشروع بتنسيق كامل مع مختلف الجامعات الفلسطينية بغزة، وفق أسس ومعايير محددة، وصولاً للطلاب الأشد حاجة.



ونفذت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية مشروع تقديم مساعدات نقدية بقيمة (100.000) شيقل، والذي استهدف الأسر المحتاجة والأسر الأشد فقراً على مستوى محافظات قطاع غزة، بواقع (100) شيكل لكل أسرة بتمويل كريم من أهل الخير.



وأوضح مدير عام للإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الزكاة لمساعدة الأسر المتعففة من أبناء شعبنا المحاصر لتلبية احتياجاتها الأساسية وسيتم تقديم المساعدة لنحو (1000) أسرة متعففة من جميع محافظات


وأكد أنه تم اختيار الأسر من خلال قاعدة بيانات إدارة الزكاة والتي تحتوي على (130) ألف أسرة مسجلة تحت خط الفقر، من خلال لجان الزكاة المنتشرة، وأن الأسر المستهدفة موزعة على جميع محافظات قطاع غزة بناءً على نسب الفقر في كل محافظة.




وزعت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية 1900 حرام شتوي بواقع حرام واحد لكل أسرة وبتمويل كريم من مؤسسة ONE UMMAH -مكتب غزة ومؤسسة مانحة أُخرى.


وأوضح المدير العام للإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم أن المشاريع الإغاثية ومشاريع الشتاء الدافئ مستمرة، على وقع المنخفضات الجوية التي يشهدها قطاع غزة، منوهاً بأن هذا المشروع استهدف الأسر المتعففة في جميع محافظات قطاع غزة.



بدوره أكد مدير دائرة البحث الاجتماعي أ. محمود البيك أن هناك آلاف الأسر المتعففة في قطاع غزة تحتاج الى مثل هذه المشاريع الإغاثية والتي لا تقوى على مقاومة البرد سواء على صعيد بيوتها المتهالكة او غيرها من احتياجات الحياة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات