التعليم بغزة تتحدث عن امتحان الوظائف التعليمية و رواتب العقود وإعارة معلمين لقطر

 




غزة - المتقدمون



قال مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم بغزة، رائد صالحية، إن المعايير التي وضعتها الوزارة بخصوص امتحانات التوظيف، كانت نتيجة عقد ورشات عمل في العام الماضي مع عمداء كليات التربية من الجامعات الفلسطينية، والمعنيين من الوزارات في غزة ومدراء التربية والتعليم.


0000000000000


وأوضح صالحية في حوار مُتلفز  عبر وكالة محلية "سبق" صباح الخميس، أنهم استخدموا إجراءات إحصائية للاستدلال على تأثير كل معدل على الميدان، وخلصوا إلى معايير أفضل مما وضعت في الفترة السابقة، مُشيرًا إلى أن تلك المعايير طبقت في العام الماضي وكانت مخرجاتها طيبة.


وبين أن عدد التعيين يتعلق بمدى الاحتياج لدى الوزارة على مختلف محافظات القطاع، لافتًا إلى أن ذلك يكون متفق مع وجود موازنة لدى وزارة المالية كي نتمكن من تغطيتها ماليًا.


0000000000000


وحول صلاحية القائمة الموجودة حاليًا، أشار صالحية إلى أن القائمة ستكون سارية حتى نهاية الفصل 31/5/2022، والامحتان لن يلغي القائمة وهو اجراء إداري للتجهيز للعام الجديد فقط.


وفيما يتعلق بإعارة المعلمين إلى دولة قطر، أشار إلى أنها ليست التجربة الأولى والتسجيل انتهي الأحد الماضي، وكان بإشراف السفارة الفلسطينية في قطر بالتعاون مع التعليم بالضفة وغزة، مُنوهًا إلى أنه يُجرى التحقق من المعلومات والبيانات وسيكون اجراء مقابلات للطلبة خاصة ممن تنطبق عليهم الشروط .



وحول صرف بدل مواصلات لمعلمي العقود، قال صالحية إنه اتخذ قرار بدفع مبلغ مقطوع يراعي بعد وقرب المساقة، وهي لدى المالية للتنفيذ حاليًا.

 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات