التنمية بغزة تكشف عن مستجدات صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

 




غزة - المتقدمون 


التنمية بغزة تكشف عن موعد صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية لعام 2022



قالت الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس، إنه حتى اللحظة لم يحدد موعد لصرف شيكات أو مخصصات الشؤون الاجتماعية التي يقر موازنتها الاتحاد الأوروبي، وأعلن مسبقاً أنها ستصرف في الربع الأول من العام الجاري.


وأضافت الكحلوت، في حديث صحفي، أن الوزارة تنتظر إعلان من قبل وزارة المالية ليتم الإعلان من قبلها لاحقاً.



وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطة الفلسطينية في وقت سابق، أنه بصدد وضع ميزانيات جديدة، كـإجراء روتيني يحدث كل أربع أعوام، ليتم صرف هذه المساعدات على أساسها في الربع الأول من العام الحالي، لكنها لم تُقر ولم تصرف.



وذكرت أنه “في نهاية العام 2021 وبعد إقرار الاتحاد الأوروبي موازنته لم تعلن السلطة الفلسطينية أو وزارة المالية برام الله عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية رغم أنهم أكدوا أن الصرف سيكون في الربع الأول من العام 2022”.




وأضافت، “يردنا من هناك (وزارة المالية) أنه يوجد عجز في الميزانيات ولن يتم إقرار الموعد حتى توفر الميزانيات اللازمة للصرف”.


وقالت إن، “مستحقي هذه البرامج هم بالأساس شريحة وزارة التنمية الاجتماعية التي تعمل على خدمتها منذ سنوات طويلة، والوزارة تشعر بحاجة هذه الأسر، خاصة وأن هذه المساعدة تعتبر بمثابة راتب شهري لديهم”.



وبيّنت أنه لدى الوزارة بعض البرامج البسيطة الأخرى التي يمكنها الدخول من خلالها إلى هذه الأسر وتوفير ما تستطيع توفيره وفق هذه البرامج.


وطالبت الكحلوت بتكثيف الضغط الدولي من أجل أن تصرف مخصصات هذه الأسر في موعدها.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات