وزارة النقل والمواصلات بغزة تصدر قراراً بشأن إعفاء المركبات المتضررة







وزارة النقل والمواصلات بغزة تصدر قراراً بشأن إعفاء المركبات المتضررة خلال عدوان 2021


غزة - المتقدمون 


أصدرت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تصريحاً صحفياً بشأن المركبات التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على غزة 2021.

وفيما يلي نص الإعلان كما وصل منصة المتقدمون:

النقل والمواصلات تعلن عن إعفاء المركبات المتضررة خلال عدوان 2021 بنسبة 100% من رسوم الترخيص لمدة عام.


أعلنت وزارة النقل والمواصلات عن إعفاء المركبات المتضررة خلال عدوان 2021 بنسبة 100% من رسوم الترخيص لمدة عام، حيث سيتم عدم احتساب رسوم الترخيص للمركبات المتضررة جزئياً خلال عدوان مايو2021 والمدرج بياناتها ضمن سجلات حصر الأضرار بالوزارة لمدة سنة ميلادية واحدة فقط بنسبة 100% وفق آليات محددة.

وذكرت الوزارة الآليات وهي تنفيذ قرار عدم احتساب رسوم الترخيص لمدة عام عند طلب تجديد سريان رخصة المركبة، والسماح للمتضرر المسجل الاستفادة من القرار لمركبة أخرى مسجلة باسمه أو باسم أحد أقاربه من الدرجة الأولى (في حال بيع المركبة المتضررة وعدم حيازته الفعلية لها)، والإعفاء يكون الإعفاء لمركبة واحدة فقط.


وتابعت أن القرار سيسري للاستفادة من رسوم الترخيص على المركبات المحولة من وصف ضرر كلي إلى ضرر جزئي، وتخصم قيمة الرسوم من إجمالي قيمة الأضرار المدرجة بسجلات الوزارة.

منوهةً أن المركبة إذا تجاوزت قيمة رسوم الترخيص السنوي قيمة مبلغ الضرر يمنح المتضرر فترة سريان ترخيص بعدد الأشهر بما يعادل قيمة مبلغ الأضرار.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية
 

ليست هناك تعليقات