وزارة العمل توضح مصير باقي تصاريح العمال في قطاع غزة

 




غزة - المتقدمون 

قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل في قطاع غزة، منال الحتة، اليوم الاثنين، إنها بانتظار الردود على باقي طلبات تصاريح العمال الشاملة 830 اسما سلمتها الشؤون المدنية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضمن كشف مكون من 1000 اسما، وصلت موافقات لـ 170عاملاً منهم.

وأوضحت الحتة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، أن وزارة العمل سلمت الشؤون المدنية كشوفات أسماء 2000 عاملاً راغبين بالعمل بالأراضي المحتلة عام 1948، وبدورها أرسلت 1000 منها لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.


وأشارت إلى أنه لم تصل ردود بالرفض على أي اسم أُرسل للاحتلال الإسرائيلي ضمن 1000 اسم إلى الآن، لافتاً إلى أن إرسال كشوفات جديدة مرتبط بموافقة الاحتلال وموافقته على ذلك.

وأكدت، أن وزارة العمل تأمل بأن تصل أعداد العمال إلى 30 ألفاً وفقاً للوعود التي قطها الاحتلال سابقاً، لافتةً إلى أن التصاريح الحالية تحت مسمى “حاجات اقتصادية”.

وسلمت وزارة العمل في غزة، صباح الإثنين، 170 تصريحاً للعمال في قطاع غزة ضمن الدفعة الأولى من المسجلين عبر رابط الوزارة.




وتبلغ كوتة التصاريح الخاصة بقطاع غزة 12 ألفاً، 1000 منها لكبار التجار ورجال الأعمال (BMC).


وكشف مؤخراً عن جهود تقودها أوساط دولية بقيادة مصر وقطر لتخصيص كوتة تصاريح لقطاع غزة تضم 30 ألفاً.

وأعلنت وزارة العمل في غزة منتصف نوفمبر 2021 فتح باب التسجيل للعمال الراغبين في العمل بالداخل الفلسطيني المحتل، باعتبارها الجهة الوحيدة المكلفة بهذا الملف، والمشرفة على جميع تفاصيله.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات