وزارة الأوقاف بغزة تقرر خصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة







غزة - المتقدمون 


أعلن مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، عادل صوالحة، اليوم الأحد، عن قرار خصم قيمة الحجر الصحي من رسوم العمرة، وإرجاع المبالغ للمعتمرين.

جاء ذلك تعقيبًا على القرار الملكي السعودي برفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وإلغاء الحجر الصحي للمعتمرين وإيقاف إجراءات التباعد بالمسجدين الحرام والنبوي، وعدم اشتراط ارتداء الكمامة في المناطق المفتوحة.


وأوضح  صوالحة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، بأنهم سيجتمعون اليوم مع جمعية شركات الحج والعمرة لإعادة دراسة التسعيرة، موضحًا أنه سيتم نشرها عند الانتهاء، وسيتم إرجاع مبالغ الحجر للمعتمرين ولن تقل عن 100 دينار.

وأشار صوالحة إلى، أنهم حاولوا تخفيض تسعيرة النقل البري مع الجانب المصري ووصلت لـ 520 دولار، مضيفًا أن تكاليف النقل البري وكل ما يدفع بالمعابر من رسوم، والتنسيق لدخول "النفق" ما يؤدي لسرعة وصول المعتمرين لمطار القاهرة.

وفي سياق متصل، توقع تسيير أول رحلة يوم 14/3، لافتًا إلى أنه سيتم خروج طائرتين أسبوعيًا بما يعادل 600 معتمر كل أسبوع، مؤكدًا أنه جرى ترتيب السفر بين الجانبين الفلسطيني والمصري لوضع كافة التسهيلات للمعتمرين.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات