الاتحاد الأوروبي يتحدث حول استئناف الدعم لفلسطين وحالة مخصصات الشؤون الاجتماعية





غزة - المتقدمون


الاتحاد الأوروبي يتحدث حول استئناف الدعم لفلسطين وحالة مخصصات الشؤون الاجتماعية

كشف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، اليوم الأحد، مستجدات استئناف الدعم الأوروبي لفلسطين، وحالة مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية.


وقال عثمان في تصريحات لإذاعة "صوت الوطن": "الدعم الأوروبي للحكومة الفلسطينية ومشاريعها في فلسطين لم يتم توقيفه خلال الفترة الماضية، ولكن حتى اللحظة لا إقرار للميزانية الخاصة بالأعوام الأربعة".



وأضاف: "كان هناك تأخير في اعتماد الميزانية بداية عام 2021 واستمر لأسباب فنية، وهذا ليس مرتبطاً بفلسطين ولكن بدول أخرى في المنطقة أيضاً، وبالتالي لم يتم صرف الدعم الأوروبي السنوي خلال الفترة الماضية".


وبين عثمان أنه "حالياً يتم العمل من قبل الدوائر المختلفة في داخل الاتحاد الأوروبي على إتمام اعتماد هذه الميزانية، ونأمل أن يكون الاعتماد في الفترة القريبة جداً، بالإضافة للإعلان عن كامل التفاصيل المرتبطة بالدعم سواء المبالغ التي ستصرف أو أوجه الصرف".



وحول شيكات الشؤون الاجتماعية، قال عثمان: "حال تم اعتماد الميزانية السنوية لفلسطين، ستكون مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة جزءاً أساسياً منها، وذلك ضمن التزام الاتحاد الأوروبي في دعم هذه الفئة".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات