التنمية الاجتماعية والأشغال تفتحان باب تحسين منازل الأسر الفقيرة

 




غزة - المتقدمون

التنمية الاجتماعية والأشغال مذكرة لإطلاق خدمة تحسين منازل الأسر الفقيرة


وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ظهر الخميس مذكرة تفاهم مع وزارة الأشغال العامة والإسكان لإطلاق منصة إلكترونية لخدمة تحسين السكن للأسر الفقيرة والهشة في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال مراسم توقيع نظمتها وزارة الأشغال بحضور وكيل وزارة التنمية د. غازي حمد ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان م. ناجي سرحان، ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي أ. رياض البيطار .






بدوره، ثمن حمد هذه الجهود التي بدورها ستلعب دورا هاما في تحسين مساكن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة.


وتنص بنود الإتفاقية على أن أي مواطن بحاجة لترميم منزل وليس بناء وحدة سكنية بإمكانه الدخول للمنصة الإلكترونية التي ستكون متاحة للمواطنين بداية أبريل 2022 ، وبإمكان المواطنين الدخول حسب الاحتياح للخدمة.




من جهته أكد البيطار أن عملية تقييم الطلبات اجتماعيا ستتم من خلال وزارة التنمية، وفنيا من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان , مضيفا أن معايير الاستفادة ستتم عن طريق التنسيق الالكتروني دون تدخل بشري في اختيار الحالات , وبها معيارية تعتمد على المعلومات الخاصة بالأسرة من الناحية الاجتماعية ومن الناحية الفنية .

وبين البيطار أن كافة الحالات التي سجلت لدى وزارة التنمية الاجتماعية أو وزارة الأشغال سابقا بإمكانها الدخول لتحديث بياناتها , مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وجود مصادر دخل للأسرة وأن لاتكون الحالة قد حصلت قبل ذلك على مشروع ترميم من قبل الوزارة هي أو أحد أفراد أسرتها .
 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات