وزارة التنمية بغزة: صرف مساعدات طارئة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية






غزة - المتقدمون

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، أنَّ الوزارة ستستهدف عدد من الأسر الفقيرة على البرنامج الوطني "الشؤون الاجتماعية"، ممن لم يتلقوا مساعدات خلال الفترة الماضية.


وقالت الكحلوت، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين: "إنَّه يجري العمل على الوصول لكافة المُحتاجين، وذلك بالشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في قطاع الإغاثة، والتي هي شريكة لوزارة التنمية في هذا المجال".



وبالحديث عن إمكانية إضافة وزارة التنمية "مُنتفعي الشؤون" المتوقفة المساعدات عنهم مُنذ أكثر من عام على بند المنحة القطرية، أوضحت الكحلوت أنّه يجري العمل من أجل التخفيف من معاناة هذه الشريحة، ببحث كل وسائل المساعدة وتقديمها لهم، مُردفةً: "نحن نعلم جيداً مدى معاناتهم خاصةً بعد توقف صرف مخصصاتهم".


وبيّنت الكحلوت، أنّه لن يتم إضافة أسمائهم على المنحة القطرية؛ ليتم تحقيق مبدأ العدالة في توزيع المساعدات؛ وذلك لوجود أسماء على قوائم الانتظار ولم تُصرف لها المنحة حتى اللحظة.

ولم يتسلم المواطنين في قطاع غزة مخصصات الشؤون الاجتماعية منذ قرابة 15 شهراً الأمر الذي تسبب بزيادة سوء أحوال الاقتصادية لهم، وتراكم الديون عليهم لصالح عدد من المحال التجارية.

هذا وتصل قيمة مخصصات الشؤون الاجتماعية التي تصرف للمستفيدين في قطاع غزة والضفة الغربية تبلغ 516 مليون شيكل سنوياً. وتبلغ حصة قطاع غزة من المخصصات نحو 392 مليون شيكل سنوياً، والضفة 124 مليون شيكل.


وتصل قيمة المبالغ التي لم تصرف لمستحقين الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة على مدار قرابة 15 شهراً الماضية أكثر من 774 مليون شيكل.

وتبرر السلطة الفلسطينية عدم صرفها لمخصصات الشؤون الاجتماعية، لعدم تحويل الاتحاد الأوروبي مساهمته السنوية في المخصصات البالغة نسبتها 40%.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات