"سيتم طرح 16 ألف دجاجة بالسوق".. معروف يتحدث عن أسعار الدجاج والحبش للمستهلك في قطاع غزة






غزة - المتقدمون

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، مساء الإثنين، أنه ضمن متابعات قرارات اجتماع اليوم، سيتم هذه الليلة وبإشراف من وزارتي الاقتصاد والزراعة طرح 16 ألف دجاجة من المزارع حجم كبير بالسوق المحلي، بحيث تصل للمواطن بسعر 14 شيكلاً وفق التسعيرة.

وأفاد معروف في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون بأنه سيتم طرح 120 طن من الحبش الطازج على 5 أيام بحيث تصل للمواطن في حدود 12.5 شيكل للكيلو. 


وقال: "نطمئن شعبنا بأننا نتابع كل ما من شأنه خدمتهم وتعزيز الأمن الاقتصادي والغذائي للمواطن، ونحذر من مغبة التلاعب وعدم الالتزام بالتسعيرة المقررة".

هذا واتخذت رئاسة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، عدة قرارات لضبط أسعار بعض السلع الأساسية وفي مقدمتها اللحوم البيضاء، مع تزايد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك.

جرى ذلك خلال اجتماعٍ طارئٍ عقد اليوم الإثنين، وترأسه رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، عصام الدعليس، ضمن الجهود المستمرة لمتابعة تداعيات الأزمة العالمية.

وأكد "الدعليس" على أهمية بذل المزيد من الجهود لضبط حالة الأسعار، ووجوب الالتزام بالتسعيرة المحددة للسلع المختلفة، مشيراً إلى ضرورة متابعة حالة الغلاء في أسعار اللحوم البيضاء، سيما في ضوء ثبوت احتكار وتلاعب مقصود في الأسعار من قبل بعض التجار.


كما تم خلال الاجتماع استعراض تقارير مفصلة من وزارات الاختصاص حول إجراءاتها المتخذة للتعامل مع الأزمة منذ بدايتها، حيث طمأن المجتمعون أبناء شعبنا بأن كميات كافية من الدجاج الحي ستطرح في السوق المحلي، خلال عشرة أيام.

وناقش الاجتماع سلسلة من الإجراءات الحكومية المقترحة، فيما تم المصادقة على العديد من القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ الفوري، وإجراءات أخرى سيتم اتخاذها تباعاً لضبط سوق اللحوم البيضاء، ووضع حد لحالة الاحتكار لدى بعض التجار الكبار، التي تتسبب في التلاعب بالأسعار.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي أن القرارات التي صدرت عن الاجتماع كانت على النحو التالي:

- إلزام كافة مزارع الدواجن بطرح ما هو متوفر لديها من الدجاج الحي المناسب للاستهلاك وفق الأوزان المناسبة خلال 48 ساعة وتحت طائلة المسؤولية.


- إعفاء مجمدات اللحوم البيضاء من كافة الضرائب والرسوم الجمركية على المعابر، طوال شهر رمضان المبارك، لحث التجار على استيراد كميات كافية من مجمدات ومبردات اللحوم البيضاء.

- التوافق مع أصحاب مزارع الحبش على زيادة أعداد الحبش الموردة للسوق المحلي، للمساهمة في تلبية الطلب المحلي من اللحوم البيضاء.

- توقيف (21) تاجراً من مربي الدواجن، لثبوت تلاعبهم بالأسعار والاحتكار، وتحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

- تمديد قرار إعفاء الطحين من كافة الضرائب والرسوم الجمركية، حتى نهاية شهر إبريل الحالي.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات