الأرصاد الجوية توضح: توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة








المتقدمون

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن نعيش ليالٍ مُنعشة تميل للبرودة في الجبال، وكميات من السحب المُنخفضة تزين السماء خلال اليومين المقبلين، ولا يستبعد كذلك هطول أمطار خفيفة (رذاذ) فوق بعض المناطق.


وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غدًا غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والفرصة مهيأة لسقوط رذاذ فوق المناطق الساحلية خاصة في ساعات الصباح والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية لطيفًا في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.


أما يوم الخميس، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى الحرارة تحوم حول مطلع الثلاثينيات مئوية في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة والشريط الساحلي، وأعلى من ذلك بقليل في المناطق السهلية، وحول الأربعين مئوية في المناطق الغورية، ويسود جو حار نسبي إلى حار، ومع المساء يصبح الجو لطيفًا ومنعشًا خاصة في المناطق الجبلية. 

ويوم الجمعة المقبل، يكون الجو حارا نسبيا الى حار ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم السبت، تبقى الأجواء الحارة نسبيًا هي السائدة في ساعات النهار والظهيرة تحديدًا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي بنحو الدرجتين مئويتين، ويسود جو حار جدًا في المناطق الغورية والبحر الميت، مع المساء يصبح الجو معتدلًا ومريحًا ولطيفًا ومنعشًا. والله تعالى أعلى وأعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات