التعليم تعلن زيارة الوفد الكويتي لقطاع غزة لإجراء اختبارات ومقابلات للخريجين

 




المتقدمون:

التعليم تعلن موعد زيارة الوفد الكويتي لقطاع غزة


أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله صادق الخضور، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، موعد زيارة الوفد الكويتي لقطاع غزة ، علمًا بأن الوفد متواجد بالضفة ويعقد منذ أيام الاختبارات والمقابلات الشفاهية التي سيختار من خلالها معلمون لدولة الكويت.


وذكر الخضور في تصريح لصوت فلسطين رصدته "منصة المتقدمون"، أن الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفاهية تمت في رام الله و نابلس واليوم في الخليل، مشيرا إلى أن الوفد سيصل قطاع غزة في مطلع الأسبوع المقبل.



وأشاد بمتابعة وزير التربية والتعليم لكل ما يخص سير الزيارة على أكمل وجه ضمن المخرجات المطلوبة.


وأكد الخضور على أن هذه الزيارة تأتي لتجديد الثقة في المعلم الفلسطيني وقدرته على أن يحمل لواء التطوير في كل الأماكن التي يتواجد فيها من ضمنها دولة الكويت.


وفي سياق منفصل، تحدث الخضور عن قمة تحويل التعليم التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة والهدف منها، مؤكدًا أن القمة ستتابع العديد من المحاور منها، التحويل الرقمي ومحور تمويل التعليم.



وتابع الخضور، أنه سيشارك وفد رفيع المستوى من التعليم في القمة برئاسة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ورئيس اللجنة الوطنية ممثلة عن التربية والثقافة والعلوم، وسفير فلسطين في اليونسكو.


وأشار إلى أنه من المتوقع التعاون مع العديد من الدول فيما يخص التعليم والمدارس الصحية والآمنة وبالإضافة إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المدارس من الاحتلال الإسرائيلي.


وعن مخرجات القمة، توقع الخضور أن يكون هناك رؤية مشتركة تحدد معالم خارطة الطريق فيما يلزم لتحقيق التعليم وفق الهدف الرابع، وعقد العديد من الاتفاقيات المشتركة مع العديد من الدول.


00000000000


وطالب الخضور الأطراف الأممية والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها على حماية حق أطفال فلسطين في التعليم، مشيرًا إلى أن التعليم في فلسطين يعاني كثير من الانتهاكات من الاحتلال وهذا بدوره يحول دون تحقيق التعليم لكل أهدافه.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات