"بتكلفة (32,500) دولار" ..الزكاة بالأوقاف توزع مساعدات نقدية بقيمة (100) دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة








غزة - المتقدمون 

وزعت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية مساعدات نقدية استهدفت (300) أسرة بواقع (100) دولار و(50) أسرة بواقع (50) دولار، بقيمة إجمالية بلغت (32,500)، وذلك بتمويل كريم من عدة مؤسسات مانحة شريكة.

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم، حرص الأوقاف على الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وتقديم المساعدات المتنوعة لهم، خاصةً في ظل الظروف الصعبة والأزمات المتتالية التي يعيشونها جراء الحصار الخانق الذي أثر على كل مناحي الحياة.


وأشار أن إدارته تحاول بكافة الطرق التواصل مع أهل الخير والمؤسسات المانحة في الداخل والخارج، وتقديم مشاريع توزيع المساعدات النقدية، موضحاً أن الزكاة بالأوقاف تبذل جهوداً كبيرة لتوفير المساعدات النقدية، وتوفير أدنى متطلبات حياتهم اليومية من أكل ومشرب واحتياجات أساسية.

وفي نفس السياق، نفذت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المرحلة الثالثة من مشروع الطرود الغذائية، حيث وزعت (5000) طرد للأسر المتعففة في جميع محافظات قطاع غزة، بتكلفة (650,000) شيكل بتمويل كريم من عدة مؤسسات شريكة محلية ودولية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم، حرص إدارته علي الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وتقديم المساعدات المتنوعة لهم، خاصةً في ظل الظروف الصعبة والأزمات المتتالية التي يعيشونها جراء الحصار الخانق الذي أثر على كل مناحي الحياة.


وأشاد اسليم بدور المانحين في الداخل والخارج وما يقدمونه من مساعدات للأسر المتعففة من أبناء شعبنا في قطاع غزة، وأوضح أن المرحلتين السابقتين شهدت توزيع ( 10,000) طرد غذائي لمستحقيها في محافظات قطاع غزة.

من جانبه، أوضح رئيس قسم قواعد البيانات أ. محمد صيام أن عدد الأسر المسجلة ضمن قواعد البيانات الخاصة بإدارة الزكاة تعدت (140,000) أسرة والتي تقع تحت خط الفقر ما يستدعي كافة المؤسسات الإغاثية الى بذل جهود مضاعفة للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا المحاصر.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات