"بتكلفة (650) ألف شيكل" ..وزارة الأوقاف توزع (5000) طرد غذائي على الأسر الفقيرة في قطاع غزة ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "الطرود الغذائية"







غزة - المتقدمون 

نفذت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المرحلة الثالثة من مشروع الطرود الغذائية، حيث وزعت (5000) طرد للأسر المتعففة في جميع محافظات قطاع غزة، بتكلفة (650,000) شيكل بتمويل كريم من عدة مؤسسات شريكة محلية ودولية.

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، حرص إدارته علي الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وتقديم المساعدات المتنوعة لهم، خاصةً في ظل الظروف الصعبة والأزمات المتتالية التي يعيشونها جراء الحصار الخانق الذي أثر على كل مناحي الحياة.


وأشاد اسليم بدور المانحين في الداخل والخارج وما يقدمونه من مساعدات للأسر المتعففة من أبناء شعبنا في قطاع غزة، وأوضح أن المرحلتين السابقتين شهدت توزيع ( 10,000) طرد غذائي لمستحقيها في محافظات قطاع غزة.

من جانبه، أوضح رئيس قسم قواعد البيانات أ. محمد صيام أن عدد الأسر المسجلة ضمن قواعد البيانات الخاصة بإدارة الزكاة تعدت (140,000) أسرة والتي تقع تحت خط الفقر ما يستدعي كافة المؤسسات الإغاثية الى بذل جهود مضاعفة للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا المحاصر.

وفي نفس السياق، قعت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية مذكرة تفاهم مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، تقضي بتمويل مشروع وجبات السحور لنحو (94) مسجد في قطاع غزة، بتكلفة (28,200) دولار، والتي سيتم تنفيذها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


وحضر لقاء التوقيع مدير عام الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم ومدير عام مديريات الأوقاف أ. منذر الغماري، و مدير وحدة المشاريع بالوزارة د. أشرف إسماعيل، ومدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا أ. علاء منصور، ولفيف من أئمة المساجد والمشايخ في قطاع غزة.

بدوره أكد اسليم أن إدارته ولجانها المنتشرة تبذل جهوداً كبيرة من أجل توفير البيئة المناسبة للمعتكفين والقائمين في المساجد، مشيداً بجهود مؤسسة أحباء غزة ماليزيا المبذولة في تمويل البرامج الإغاثية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات