وزارة التربية والتعليم الفلسطينية توضح آخر مستجدات امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022





وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر مستجدات امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" وموعدها في فلسطين


فلسطين - المتقدمون 


مع العد التنازلي لموعد امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022 في فلسطين، ما زال طلاب الثانوية العامة يسألون عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في قطاع غزة والضفة الغربية لهذا العام، في ظل الإضرابات التي شهدتها مدارس الضفة الغربية.


وأعلن مدير عام الامتحانات بوزارة التعليم في قطاع غزة، جمال يوسف، عن تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين.


وأوضح يوسف في تصريحات لإذاعة "صوت الوطن" تابعتها منصة المتقدمون، أن موعد امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" ستكون بتاريخ السابع من يونيو المقبل.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمحافظات فلسطين 87 ألف طالب وطالبة، موزعين على 38 ألف و285 طالب من المحافظات الجنوبية منهم 26 ألف من الفرع الأدبي و10 آلاف أو 9 آلاف و900 طالب من الفرع العلمي والباقية من باقي الفروع.

ولفت يوسف إلى أن عدد المعلمين المراقبين 5 آلاف و700 إلى 6 آلاف مراقب ومراقبة، مبينًا أن لجان التصحيح مكونه من 2500 إلى 2700 مصحح.


تحدث مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية برام الله محمد عواد، عن آخر مستجدات عقد امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تمديد العام الدراسي بسبب إضرابات المعلمين.

وأكد عواد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته منصة المتقدمون، أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها ولا يوجد عليها أي تعديل يذكر.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة يسير حسب ما هو مخطط له مسبقاً، حيث وضعت خطة لإجراء امتحانات الثانوية العامة والتي تتعلق بالمراقبة والتصحيح، كما تم توزيع الطلاب وحصلوا على بطاقات الجلوس الخاصة باختبارات الثانوية.

طبيعة أسئلة امتحانات توجيهي 2022

تحدثت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن طبيعة امتحانات الثانوية العامة التوجيهي لهذا العام.

وقال محمد عواد مدير عام الامتحانات والقياس في وزارة التربية والتعليم في فلسطين، إن "أكثر من 80000 طالب سيتقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام".


وأكد عواد، أنه سيكون هناك مرونة في طبيعة الأسئلة الاختيارية وعددها، حيث سيكون في القسم الأول ثلاثة أسئلة إجباري، وفي القسم الثاني أربعة أسئلة يجيب الطالب على اثنين منها".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدورة الأولى، حيث أوضحت الوزارة أن الامتحانات تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 2022/06/07 وتنتهي بتاريخ 2022/06/27 لجميع الفروع الدراسية.

وأشارت الوزارة إلى أن جلسة الامتحان تبدأ في تمام الساعة الـ 9 صباحاً.



موضوعات ذات صلة:

1. وزارة التربية والتعليم تنشر جدول امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" الجديد 2022 (النهائية) للدورة الأولى والثانية اضغط هنا  


2. مهم جدًا: مجمع نماذج الامتحانات النهائية والتجريبية مع الإجابات النموذجية لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" في جميع المواد الدراسية لكافة الفروع للعام 2022

لتحميل الامتحانات + الإجابات: اضغط هنا 


3. تصفح عشرات الملفات التعليمية المهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" عبر الرابط التالياضغط هنا 



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الملفات التعليمية المهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي"  


ليست هناك تعليقات