الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع كتلة هوائية حارة جدًا






المتقدمون 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً من يوم غدٍ الجمعة، لتعود وترتفع بشكل كبير يوم السبت مع تأثر طقس فلسطين بكتلة خماسينية أكثر حرارة.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

يوم غدٍ الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية، ويسود طقس صيفي حار نسبياً نهاراً في مختلف المناطق، مع تواجد للسحب العالية في السماء، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة عن معدلاتها ويسود طقس دافئ بشكل عام ويميل للاعتدال في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية تنشط أحياناً.

يوم السبت، تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع ملموس وكبير على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في كافة المناطق بما فيها قمم الجبال مع ارتفاع في نسب الغبار في الأجواء، في حين تسود أجواء قائظة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة بشكل كبير في كافة المناطق، وتكون الرياح شرقية نشطة في كثير من الأحيان.


وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم السيت من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

أما يوم الأحد المقبل، تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بنحو 7 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل عام في مختلف المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وترتفع نسب الرطوبة، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم الإثنين القادم، يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء دافئة إلى حارة نسبياً نهاراً بشكل عام في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، والله تعالى أعلم.



ليست هناك تعليقات