وزارة التربية والتعليم: تصدر تعديل على طبيعة أسئلة مبحث التربية الإسلامية والتكنولوجيا، وتتخذ عدة إجراءات لمنع الغش

 




غزة - المتقدمون


وزارة التربية والتعليم: تصدر تعديل على طبيعة أسئلة مبحث التربية الإسلامية والتكنولوجيا، وتتخذ عدة إجراءات لمنع الغش.


أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي  تعديل على طبيعة أسئلة مبحث التربية الاسلامية والتكنولوجيا.


فكان طبيعة التعديل كتالي:
تعديل على طبيعة امتحان التربية الإسلامية والتكنولوجيا
-  إلغاء سؤال (اختر) واستبداله بسؤال مقالي.


- أصبحت طبيعة الامتحان:


القسم الأول: يتكون من ثلاث أسئلة مقالية (60 علامة)
القسم الثاني:  يتكون من أربعة أسئلة مقالية لكل سؤال (20 علامة) وعلى الطالب أن يجيب عن اثنين منها.





وقد صرح صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية برام الله ، صباح اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، أن الوزارة ستمنع كل ما يؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".



وقال الخضور في حديث إذاعي تابعه موقع المتقدمون ، إن هناك عدد من المحاولات التي جرت للتأثير على سير امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً ان الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات لوقف تلك المحاولات.


وأضاف "لاحظنا وجود محاولات لاستخدام مكبرات صوت لإيهام طلبة الثانوية بأن هناك إجابات يتم تقديمها لهم، وهذا يسيء لسمعة الامتحان، واتخذنا مجموعة إجراءات، ولن نتردد باتخاد أي إجراء للحفاظ على مصداقية الامتحان".


وأشار الخضور إلى أن هناك عمليات نشر لأخبار مغلوطة حول امتحانات التوجيهي في فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً الطلاب لاستقاء المعلومات من الوزارة فقط".


وحول نوعية الإجراءات المتخذة، شدد الخضور على أن الوزارة تتابع عن قرب قاعات الامتحانات وهناك توصل مع الشرطة الفلسطينية، منوهاً إلى أن الوزارة لن تتلكأ في إتخاذ أي إجراء من شأنه المحافظة على سير الامتحانات.


موضوعات مهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" 

1- مهم جدًا: مجمع نماذج الامتحانات النهائية والتجريبية مع الإجابات النموذجية لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" في جميع المواد الدراسية لكافة الفروع للعام 2022

لتحميل الامتحانات + الإجابات: اضغط هنا  


2- مهم جدًا لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات