وزارة التنمية بغزة توضح بشأن حجب أسماء الأشخاص الحاصلين على تصاريح عمل بالداخل من المنحة القطرية

 



 
المتقدمون - غزة 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، اليوم الأربعاء، "إن الأشخاص الذين يحصلون على تصريح عمل فعال في الداخل الفلسطيني المحتل، يتم رفع اسمهم من المنحة القطرية".

وأضافت في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، أن "كل من يثبت أن له مصدر دخل يتم رفعه كذلك من المنحة القطرية".


وقالت الكحلوت: وزارة التنمية تقوم بإرسال كشوفات الأسماء للمستفيدين من المنحة إلى اللجنة القطرية والتي بدورها تُرسلها للأمم المتحدة، حيث تقوم الأخيرة بفلترة الأسماء وإعادتها دون إبداء أي أسباب لإزالة أو إضافة أي اسم، ونؤكد أن الوزارة ليس لها أي دور في ذلك

وفي سياق آخر، سلمت وزارة العمل في قطاع غزة أمس الثلاثاء 2022/6/28، 2000 اسم مرشح للحصول على تصاريح عمل في الداخل المحتل، للشؤون المدنية،  تجهيزا لاستصدار تصاريح لهم خلال الفترة المقبلة.

وسلمت وزارة العمل منذ استلامها ملف تصاريح العمال للشؤون المدنية 3700 مُرشح حتى شهر أبريل الماضي، تم استصدار منهم 762 تصريحًا، وأضافت أمس 2000 اسم مُرشح للشؤون المدنية ليصل أعداد المرشحين للشؤون المدنية 5700 اسم.


وأكدت وزارة العمل على تواصلها الدائم مع الشؤون المدنية، مع أجل التنسيق لاستصدار تصاريح العمال، والعمل وفق الآليات المتفق عليها، لضمان وصول التصاريح إلى مستحقيها.

ونوهت الوزارة إلى أن التصاريح التي تصدر خلال الفترة الحالية تحت مسمى احتياجات اقتصادية، وابتداءً من شهر أغسطس من العام الجاري سيتم إصدار تصاريح تحت مسمى عامل، بكافة الحقوق العمالية المعمول بها.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات