وزارة الأوقاف توضح عدد حجاج فلسطين وتسعيرة الحج لهذا العام








المتقدمون

أعلن وزير الأوقاف حاتم البكري الأحد، عن أن عدد الحجاج الفلسطينيين الذين سيتوجهون للديار الحجازية لأداء فريضة الحج بلغ 2900 حاجًا موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف البكري، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن وزارة الأوقاف أعدّت كل ما يتعلق بموسم الحج هذا العام 1443 من حيث الترتيبات، واستئجار السكن في المدينة المنورة، ومكة، إضافة إلى طرح عطاءات للنقل الخارجي، والداخلية.


وأوضح البكري خلال مؤتمر صحفي برام الله للإعلان عن قرعة الحج، أن نسبة الحجاج لهذا العام بلغت 45%، بناءً على قرار من السعودية نظرًا لجائحة كورونا، حيث أقرت السعودية أن يتوجه مليون حاج لهذا العام منهم 15% من داخل السعودية.

وبين الوزير أنه ووفقًا للبروتوكول الصحي الذي وضعته السعودية، فإن الحجاج فوق سن 65 عامًا لن يسمح لهم بالتوجه للحج، وكذلك مرضى السرطان ومرضى الكلى.

وأشار إلى أن رسوم الحج لهذا العام لن تكون أعلى من الموسم السابق، بل ستقل عنه بمئة دينار أردني.

وأضاف: "بالأعوام السابقة كانت تسعيرة الحج حوالي 3000 دينار أردني، وبهذا العام ستكون تقريبًا 2800 دينار حتى اللحظة"، مشيرًا إلى أن "التسعيرة النهائية لموسم الحج لم تُحسم بعد، وأنها ستكون موازية للرقم السابق، ينقص أو يزيد قليلًا عليه".


ولفت إلى أن الوزارة أرسلت وفدًا إلى السعودية لتأمين مساكن الحجاج في مكة والمدينة، وجرى تأمينها بأسعار مناسبة تقل عن العام الماضي.

وتابع: "تم انتهاء وتهيئة جميع الترتيبات الخاصة في قطاع غزة، المتعلقة باختيار الحُجّاج الذين سيغادرون إلى الديار المقدسة".

وأضاف، بأن "الأسماء في قطاع غزة جميعها بقيت مسجلة وتم الانتهاء من ترتيب أمورها وجميعها بقيت مسجلة وستخرج لأداء الحج، أما في الضفة فإن الأعداد المسجلة كبيرة جدًا وتم الإبقاء على التسجيلات السابقة".


ليست هناك تعليقات