رئيس هيئة التقاعد يتحدث حول قانون التقاعد المبكر للموظفين وإجراء تنفيذه






فلسطين - المتقدمون 

تحدث رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو اليوم الأحد 12 يونيو 2022 عن قانون التقاعد المبكر للموظفين العموميين، مؤكداً على أنه لن يكون هناك تقاعد إجباري.

وقال الحلو في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن هيئة التقاعد تعكف مع وزارة المالية على تقديم سيناريوهات متنوعة حول التقاعد المبكر للموظفين، مبيناً أن النسب لم يتم الاتفاق عليها حتى اللحظة.


وأوضح أن موضوع النسب ما زال تحت الدراسة وذلك بما يصب في مصلحة الموازنة العامة والمواطن الفلسطيني، حيث أن الإجراءات أهدافها إدارة ومالية وفنية كبيرة.



وبين الحلو أن النسب التي تدرس حتى اللحظة لم يتم الاتفاق عليها من قبل اللجان الفنية المختصة، حيث أنها لم تعرض على الحكومة لاعتمادها ولا يوجد أي رقم نهائي حتى يتم إصدار قرار بقانون من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وأشار لوجود دراسات متنوعة حول تحديد العمر ومدة الخدمة والنسب التي تناسب الموظف الذي يرغب بالتقاعد المبكر، مبيناً أن هناك بعض الامتيازات والإضافات غير الحق الأصلي ولكن لم يتم الاتفاق على ذلك حتى الآن، ولكن الثابت أنه يجب ألا تقل سنوات الخدمة عن 15 عاماً مهما كانت الظروف.

وأوضح أن الذين ينطبق عليهم التقاعد المبكر هم عدد كبير كشروط، ولكن هناك من يرغب بالتقاعد من جهة، وهناك من توافق المؤسسة على تقاعده من جهة أخرى.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات