النيابة العامة بغزة تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن توقيف رئيس جامعة فلسطين





غزة - المتقدمون 

أصدرت النيابة العامة بغزة، اليوم الأربعاء، توضيحًا بشأن توقيف عضو مجلس إدارة جامعة فلسطين د. سالم صباح.

وأوضحت النيابة العامة في بيان الذي وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أنها أنهت تحقيقاتها بشأن شكوى جامعة فلسطين ووزارة التربية والتعليم، وقد أسندت التهم لصباح وآخرين طِبقًا للوقائع والبينات والتقارير الفنية.


وأكدت أنها قد أمهلت المتهم الفرصة الكافية لتقديم أوجه دفاعه دون جدوى مما استدعى توقيفه حسب الأصول، وأنها قد راعت سلامة الإجراءات المتخذة؛ بما يحقق سيادة القانون.

وكانت الشرطة في غزة أوقفت، صباح اليوم الأربعاء، رئيس جامعة فلسطين سالم صباح.

وفي نفس السياق، أصدرت جامعة فلسطين صباح اليوم الأربعاء، بيانًا، تدين من خلاله احتجاز رئيس جامعة فلسطين، الدكتور سالم صباح، والطريقة التي تمت خلالها عملية الاحتجاز.

وأكدت جامعة فلسطين في بيانها الذي ورد منصة المتقدمون نسخة عنه، أنها مؤسسة أكاديمية وطنية تسعى لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني بكل ما تملك من إمكانيات وأدوات في سياق بناء منظومة تعليمية أكاديمية متقدمة، وفق برامج وسياسات عمل مهنية محترفة.


وتابعت الجامعة إننا على تواصل مع جهات الاختصاص وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، بما يحقق مصلحة منظومة التعليم العالي ومصلحة أبنائنا الطلبة وفق القواعد والإجراءات الرسمية المعمول بها.

وختمت بيانها بالقول: تؤكد جامعة فلسطين حرصها على النظام والقانون، وحرصها على ألا يكون هناك أي تعسف في استخدامه ضد أيًا من أبناء شعبنا بشكل عام، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة بشكل خالص.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 


ليست هناك تعليقات