حقيقة رفع أجرة المواصلات والنقل في غزة

 



غزة - المتقدمون

حقيقة رفع أجرة المواصلات والنقل في غزة.


أوضح المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة أنيس عرفات، اليوم الأربعاء، حقيقة رفع أجرة المواصلات والنقل.


ونفى عرفات خلال حديثٍ مع موقع الرأي الحكومي بغزة، وجود أي ارتفاع على أجرة المواصلات والنقل في قطاع غزة، قائلاً إن الوزارة في حالة تواصل دائم ومستمر مع جهات العلاقة وجمعية النقل العام في حالات ارتفاع سعر المحروقات لإيجاد حلول مرضية لجميع الأطراف.


وأكد على سعي الوزارة لراحة المواطنين والسائقين ورفع الضرر عنهم من خلال بعض الإعفاءات والتسهيلات التي تقدمها، لافتًا إلى أن آخر حملات وزارة النقل والمواصلات في غزة كان إصدار حملة خصم 50% على رسوم ترخيص مركبات العمومي.



من جهتها نفت وزارة الاقتصاد الوطني ارتفاع أسعار وأجرة المواصلات في قطاع غزة.


وقالت الوزارة في بيان أصدرته ظهر اليوم الأربعاء، إن أجرة النقل كما هي دون اجراء أي تغييرات عليها.


وطالبت الوزارة وسائل الاعلام والصحفيين ورواد التواصل الاجتماعي بتلقي الاخبار من المصادر الرسمية للوزارة.



وقال أسامة نوفل، مدير عام التخطيط والسياسات في وزارة الاقتصاد بغزة، إن ارتفاع أسعار الوقود والغاز تسبب بارتفاع أسعار المنتجات الصناعية والزراعية التي ترتبط بشكل أساسي في الكهرباء.



وأضاف نوفل في حديثه لوكالة "الأناضول"، أن بعض الإنتاجات الصناعية والزراعية التي تعتمد على الكهرباء لتوصيل المياه إلى المزروعات، شهدت أسعارها ارتفاعا جرّاء غلاء الوقود.


وأعرب عن توقعاته بارتفاع تكلفة المواصلات في غزة، في حال استمر الارتفاع في أسعار البترول، مما يفاقم من الأزمة الإنسانية لسكان القطاع المحاصر.


كما أن محطة الكهرباء الوحيدة بغزة، شهدت خلال الأسبوعين الماضيين تقليصا في عدد ساعات وصل الكهرباء، أرجعها نوفل إلى ارتفاع أسعار الوقود العالمية.


وأضاف: "يتم شراء الوقود الخاص بمحطة الكهرباء بتمويل قطري، بقيمة 10 مليون دولار شهريا، والكميات التي يتم شرائها بهذا المبلغ بعد الارتفاع العالمي بالأسعار شهدت انخفاضا".



وبحسب نوفل، فإن سعر أنبوبة الغاز التي تزن 12 كيلو جراما ارتفعت بنسبة 25-30 بالمئة، في قطاع غزة، في حين أن سعر السولار ارتفع بنسبة تتراوح بين 13-14 بالمئة.

ويتخوف نوفل من تأثير الأزمة على الأوضاع الإنسانية، قائلا إن "الفلسطيني بغزة الذي يعاني من انخفاض كبير في الدخل مقارنة مع الدول الأخرى، يتحمل تداعيات الارتفاع في الأسعار".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات