وزارة الأوقاف تُعلن تكلفة رسوم الحج لهذا العام في فلسطين








المتقدمون

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حاتم البكري، اليوم السبت، عن تكلفة رسوم الحج هذا العام، بالإضافة إلى موعد إجراء القرعة.

وقال البكري في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم: إن “رسوم الحج هذا العام ستكون كما هي قبل عامين أو أقل بـ100 دينار” أي أن التكلفة ستتراوح ما بين 2700 إلى 2800 دينار أردني.


وأوضح أن موعد إجراء القرعة سيكون غدًا الأحد، وأنه سيتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام بمقر وزارة الأوقاف في رام الله.

وأضاف البكري: “طرحنا عطاءات المواصلات الداخلي والخارجي، وخلال الأيام القريبة وتقريبا الأسبوع القادم سيتم أيضًا دراسة هذه العطاءات وإحالته على الشركة التي لبت الشروط”.

وتابع البكري: “هناك 2900 حاج من فلسطين هذا العام، من الضفة 1855 حاجًا والباقي من قطلع غزة، وسيكون هذا العام مماثل للاعوام التي سبقت جائحة كورونا”.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه لا يسمح هذا العام لمن تجاوز 65 من العمر من الحج، ويمنع على مرضى الكلى والسرطان أن يتوجهوا هذا العام حرصًا على صحتهم.

أملًا على الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من جميع الحجيج حجّهم وان يعيدهم إلى بلادهم مكللين بالقبول ومدثرين بالصحة والعافية إنه سميع مجيب.

وكانت لجنة الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية اعلنت أسماء حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) المقبولين والمعتمدين للحج هذا العام 1443هـ / 2022م، وذلك وفقاً للكشف المسلسل ضمن القرعة العامة المجدولة، التي تم إجراؤها.

وزارة الأوقاف تعلن أسماء حجاج قطاع غزة المقبولين للحج هذا العام 1443هـ / 2022م

رابط الاستعلام عن الأسماء اضغط هنا 
 
ودعت اللجنة الحجاج المعلن أسمائهم إلى تسديد مبلغ (1500) ألف وخمسمئة دينار أردني كدفعة أولى من رسوم الحج، وذلك في أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني أو البنك الإسلامي العربي بالمحافظات الجنوبية.

وطالبت كل حاج بتسليم إيصال الإيداع في إحدى شركات الحج والعمرة المرخصة من وزارة الأوقاف والشئون الدينية والتي يرغب الحاج السفر من خلالها، مشددةً على عدم دفع أي مبالغ من قبل الحجاج للشركات.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات