معروف يكشف تفاصيل ونتائج زيارة الوفد الحكومي من غزة لمصر

 




غزة - المتقدمون

معروف يكشف تفاصيل ونتائج زيارة الوفد الحكومي من غزة لمصر.


كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، تفاصيل زيارة الوفد الحكومي لمصر برئاسة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس.


وقال معروف إن "زيارة وفد حكومي اقتصادي برئاسة الدعاليس لمصر، تأتي في سياق العلاقة التجارية المباشرة مع الأشقاء المصريين وهي استكمال للزيارة الأولى نهاية العام الماضي".



وأضاف لإذاعة "صوت الأقصى" تابعه موقع المتقدمون: "زيارة الدعاليس هذه المرة تأتي لمتابعة أين وصلت مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في العديد من الملفات من جانب، ومن جانب آخر محاولة حل بعض القضايا التي ترتبط بأليات الاعمار المصرية والتبادل التجاري ومحاولة إعادة النظر في الكثير من تفاصيلها".


 وأكد معروف أن "الزيارة حققت نتيجة فيما يتعلق بآلية ادخال مواد الاعمار اللازمة، وتم تخصيص منطقة في معبر رفح لتكون بديلاً عن ادخال الشاحنات المصرية وتفريغ البضائع اللازمة وإعادة تحميلها عبر شاحنات فلسطينية".


وشدد على أنه "عند الانتهاء من التفاهمات والتوافق على الشروع بتنفيذ بعض الاتفاقات، سيُعلن عنها بشكل محدد وواضح".



وفي سياق آخر، قال معروف إن "تكلفة نقل الغاز من معبر كرم أبو سالم للمحطات يتفاوت من منطقة لأخرى وهناك تفاوت أيضاً في تكلفة الإدارة التشغيلية لها".


وبين أن "قدرة الحكومة على دعم قطاع المحروقات محدودة، ولم تستطع عملياً الاستمرار في مسألة الدعم خلال 3 أشهر".



وأوضح معروف أن "إيرادات الحكومة بغزة لا تتجاوز في أي شهر من الشهور مبلغ يتراوح ما بين 90 الي 100 مليون شيكل".


ولفت إلى أن "دعم الحكومة لقطاع واحد والمتمثل بـ"المحروقات" وصل الى 17 مليون شيكل وهو ما أثر على قدرتها في توفير الفاتورة اللازمة، واضطرار وزارة المالية للاستدانة من البنوك لدفع فاتورة الرواتب والموازنات التشغيلية للوزارات المختلفة".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات