الراصد يحذر: موجة شديدة الحرارة تؤثر على طقس فلسطين

 




المتقدمون

قال الراصد الجوي ليث العلامي أن الحرارة ستواصل ارتفاعها اليومين المقبلين، ليكون الطقس حار بشكلٍ لافت/شديدة الحرارة نهار السبت بدرجات حرارة تقترب من مُنتصف الثلاثينيات في غالبية المحافظات الفلسطينية، وتكسر حاجز الأربعين في الأغوار.

ولفت الراصد الجوي إلى أن تراجع سريع سيطرأ على درجات الحرارة يوم الأحد، وانخفاض أكثر وضوحاً الاثنين بالتزامن مع احتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق.


وفيما يلي حالة الطقس حسب الأرصاد الجوية الفلسطينية حتى يوم الثلاثاء القادم:

هذه الليلة: يكون الجو دافئاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت 2022/06/11: يشتد تأثير الأجواء الحارة في كافة أرجاء البلاد، لتصبح الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل ملموس نهاراً في كافة المناطق، في حين تسود أجواء قائظة في الأغوار والبحر الميت والمناطق الشفاغورية، وفي ساعات الليل تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء الحرارة مرتفعة عن معدلاتها، وتكون الرياح جنوبية شرقية جافة تتحول إلى غربية لاحقاً.

الأحد 2022/06/12: يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار وجافاً نهاراً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الاثنين 2022/06/13: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2022/06/14: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الحرارة دون المعدلات السنوية العامة بحدود الثلاثة درجات مئوية، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، مساءً يسوج جو لطيف ومنعش إلى حد كبير، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ليست هناك تعليقات