الراصد يحذر: موجة شديدة الحرارة تؤثر على طقس فلسطين

 




المتقدمون

موجة حر تضرب فلسطين السبت المقبل
من المتوقع أن تتأثر فلسطين والمنطقة اعتبارًا من يوم السبت المقبل بموجة حر ترتفع خلالها درجات الحرارة بشكل كبير، وتكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق.

وبحسب الراصد الجوي داوود طروة، تبدأ موجة الحر السبت القدم، وتكون درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة في معظم المناطق، كما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأحد من الأسبوع المقبل، وتصبح فوق معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 إلى 7 درجات مئوية.


وتستمر موجة الحر بالتأثير على المنطقة خلال الأسبوع القادم، وتستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق الفلسطينية

وبدورها تنبأت دائرة الأرصاد الجوية، بأن يكون الجو غدًا الثلاثاء الجو حارًا نسبيًا إلى حار، وتبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بقليل نهارًا، وتكون الأجواء حارة جدًا في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصًا في الجبال، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غدٍ الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الجو حارًا إلى شديد الحرارة وبشكل خاص في المناطق الغورية والبحر الميت، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي بحوالي ثلاثة إلى أربعة درجات مع المساء يعتدل الطقس ويصبح الجو منعشًا ولطيفًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم الخميس المقبل تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، لذا يكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة  في أريحًا والاغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 إلى 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة، يستمر تأثير البلاد بالكتلة الحارة، ويكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة دون تغير يذكر على الأجواء، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بنحو الأربعة درجات مئوية، ويسود جو حار للغاية في المناطق الغورية، وفي ساعات المساء يصبح الجو حارًا، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.
 
السبت: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة جدًا في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية حيث ستكسر الحرارة هناك حاجز 37 مئوية، وفي المناطق الغورية من المتوقع أن تلامس الحرارة حاجز 46 مئوية مع جو حارق، مع المساء يصبح الجو لطيفًا مع بقاء الحرارة مرتفعة نسبيًا، فقط مع ساعات الفجر الباكر والليل المتأخر يصبح الجو لطيفاً خاصة في الجبال.

 

طقس فلسطين يوم الأحد، تكتسب الحرارة قوة إضافية لتسجل أعلى درجة خلال العام 2022 ولتكون أعلى من المعدل السنوي بثمانية إلى عشرة درجات مئوية، ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة في كافة المناطق وخاصة الغورية التي ستتجاوز الحرارة بها حاجز 47 مئوية، مع المساء يتحسن الطقس قليلًا وتنخفض الحرارة مع بقائها مرتفعة نسبيًا ويسود جو غير مريح خاصة في المناطق الساحلية مع رطوبة عالية للغاية.

وحذرت الدائرة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ليست هناك تعليقات