الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تشق طريقها نحو فلسطين






المتقدمون

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تؤثر كتلة هوائية حارة على طقس فلسطين نهاية الأسبوع، وقد تتطور لموجة حر هي الأكثر حرارة خلال هذا الصيف مع بداية الأسبوع المُقبل.

وأضاف الراصد الجوي، بأن موجة حر التي سيبدأ تأثيرها فعليًا على فلسطين السبت المقبل، من المتوقع أن ترتفع خلالها درجات الحرارة بشكل كبير، وتكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق.


ومن التوقع أنزتكون درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة في معظم المناطق، كما تواصل درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأحد القادم، وتصبح فوق معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 إلى 8 درجات مئوية.

وأضاف الراصد، تستمرار موجة الحر بالتأثير على فلسطين خلال الأسبوع القادم، وتبقى الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق الفلسطينية.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، حارًا نسبيا إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل، يكون الجو معتدلًا في معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم غدٍ الأربعاء حارًا في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


والخميس، يكون الجو حارًا في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة المقبل تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، لذا يكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة  في أريحا والأغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 إلى 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم السبت المقبل، يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على طقس فلسطين، ويطرأ ارتفاع آخر على دجرحات الحرارة لتصبح الأجواء حارة جدًا في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية حيث ستكسر الحرارة هناك حاجز 37 مئوية، وفي المناطق الغورية من المتوقع أن تلامس الحرارة حاجز 46 مئوية مع جو حارق، مع المساء تبقى الحرارة مرتفعة نسبيًا، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


أما يوم الأحد القادم، يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية شديدة الحرارة، وتكتسب الحرارة قوة إضافية لتسجل أعلى درجة خلال العام 2022 ولتكون أعلى من المعدل السنوي بثمانية إلى عشرة درجات مئوية، ويسود خلال النهار جو شديد الحرارة في كافة المناطق وخاصة الغورية التي ستتجاوز الحرارة بها حاجز 47 مئوية، مع المساء تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا ويسود جو غير مريح خاصة في المناطق الساحلية مع رطوبة عالية للغاية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات