الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تشق طريقها نحو فلسطين







المتقدمون

قال الراصد الجوي، ليث العلامي، بأن
كتلة هوائية أكثر حرارة من المُعتاد تشق طريقها نحو البلاد حيث سيبدأ تأثيرها نهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف الراصد الجوي، بأن وطأة الحر ستزداد بين الخميس والسبت المقبلين، تزامنًا مع تأثير الكتلة الهوائية الحارة على فلسطين.

وبدورها توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ومع ساعات الليل يكون الجو معتدلًا في المناطق الجبلية دافئًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدًا الخميس، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، وتبقى الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو 5 درجات مئوية ويسود جو حار إلى شديد الحرارة نهارًا خاصة في المناطق السهلية والغورية، مساءً يصبح الجو لطيفًا في المناطق الجبلية وتبقى الأجواء رطبة ومزعجة في المناطق السحلية والقريبة من السواحل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، 
وتوالي الحرارة رحلتها نحو الأعلى ونحو الارتفاع تزامنًا مع تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


والسبت المقبل، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصل إلى أعلى من المعدلات السنوية بنحو 7 درجات مئوية، ويسود في وقت الظهيرة جو شديد الحرارة في كافة المناطق وبشكل أقل في المناطق الجبلية، ومع المساء يبقى الجو حارًا نسبيًا ومزعجاً مع نسب رطوبة مرتفعة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت خبراء الطقس من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة 11 ظهرًا إلى 4 عصرًا.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات