وزارة التربية والتعليم تتحدث نتائج تصحيح امتحانات الثانوية العامة "توجيهي"




المتقدمون - غزة 

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، أن كافة امتحانات الثانوية العامة التي عقدت هذا العام ولغاية الآن، نتائجها منسجمة مع نتائج الامتحانات السابقة للثانوية العامة التي عقدت في الأعوام السابقة.

وقال عواد في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "إن لجان التصحيح دائمًا تنتصر لمصالح الطلبة، وهي مخولة لاتخاذ ما يلزم ضمن مصالح الطلبة، لكن الأمور تسير بشكل طبيعي، حيث أظهرت النتائج الأولية لكافة الامتحانات التي عقدت هذا العام، ولغاية الآن انسجامًا مع نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأعوام السابقة".


وأضاف، مدير عام الامتحانات بوزارة التعليم، بأن "المئات من الطلبة حصلوا على علامات كاملة في مبحث الفيزياء، مما يعكس انسجام الأسئلة مع للمعايير".

وحول جلسة امتحان الرياضيات ليوم أمس السبت، أكد عواد أن الامتحان سار بشكل طبيعي وكان ضمن المعايير، ولا توجد أية مشكلات، والأسئلة كانت سهلة، وجاءت شاملة لكل المقرر الدراسي.

وضج الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، من صعوبة امتحانات اللغة الإنجليزية والتاريخ والفيزياء، لكن وزارة التربية على لسان د.محمد عواد أكدت أن الامتحانات كانت ضمن المعايير الخاصة بعقد الامتحانات، مؤكدًا أن الوزارة تنظر بالنهاية إلى ما تقرره لجان التصحيح المخولة واتخاذ ما يلزم ومعالجة أي قضية أو إشكالية.


وبدأت امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، في 14 يونيو\ حزيران الجاري، وتنتهي في 4 يوليو\ تموز القادم، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة قبل نهاية شهر يوليو (7) المقبل.


موضوعات مهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" 

1- مهم جدًا: مجمع نماذج الامتحانات النهائية والتجريبية مع الإجابات النموذجية لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" في جميع المواد الدراسية لكافة الفروع للعام 2022

لتحميل الامتحانات + الإجابات: اضغط هنا  

2- مهم جدًا لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الملفات التعليمية المهمة لطلاب الثانوية العامة "توجيهي"  

ليست هناك تعليقات