منظمة أطباء العالم (MDM) تُعلن عن وظائف شاغرة





متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن مؤسسة أطباء العالم (MDM).




فرص عمل لمدة 6 شهور قابلة للتجديد لتخصصات (الصحافة - الاتصالات - أو المجالات ذات الصلة) - موظف/ة الاتصالات - منظمة أطباء العالم (MDM)

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن منظمة أطباء العالم - فرنسا (MDM-F) تعلن فيه عن حاجتها إلى مرشحين مؤهلين لشغل منصب موظف/ة الاتصالات، ومقره في غزة.
 
عدد الوظائف الشاغرة: 1

تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن.

المدة: 3 أشهر، قابلة للتجديد شهريًا.

القاعدة: غزة.
 
أولًا: الأهداف المحددة:

- تطوير وقيادة تنفيذ استراتيجية الاتصال للبرنامج وخطة العمل المقابلة لها.

- عرض استراتيجية الاتصال وخطة العمل على الفرق المشاركة في تنفيذ الأنشطة.


- ضمان جمع وتحليل بيانات البرنامج المخصصة بشكل منتظم لاستخدامها لأغراض الاتصال. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

- تطوير والمساهمة في نشر منتجات الاتصال التي تعكس احتياجات السكان المدعومين وتأثير الأنشطة الطبية وأنشطة الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي التي تنفذها منظمة أطباء العالم في الضفة الغربية.

- المشاركة في التخطيط وتنفيذ أي أحداث اتصال تتعلق ببرنامج MdM.

- المساهمة في صياغة التقارير والعروض التقديمية التي تعكس الإنجازات التي تحققت من خلال البرنامج.

- بناء قدرات الموظفين المشاركين في تنفيذ البرنامج للسماح بالتواصل الفعال بشأن البرنامج.
 
ثانيًا: المسؤوليات الرئيسية:

- يمكن أن تتغير المسؤوليات والأنشطة الرئيسية لمسؤول الاتصالات في MdM وفقًا لتنظيم العمل وتكوين الفريق.
 
- تطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصال للبرنامج:
استنادًا إلى الأهداف والأولويات التي تم تحديدها مع أعضاء اللجنة التوجيهية لاتحاد أطباء العالم، وفرق تنسيق البرامج في فروع أطباء العالم، والفرق الطبية وفرق الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي المشاركة في تنفيذ الأنشطة، قم بتطوير استراتيجية اتصال البرنامج وخطة عمل مقابلة لوضعها موضع التنفيذ.


- عرض استراتيجية الاتصال وخطة العمل المقابلة لها على فرق الطوارئ وبرامج الاستجابة للطوارئ والاستجابة في حالات الطوارئ والدعم النفسي والاجتماعي المشاركة في تنفيذ البرنامج ومشاركة أي تحديثات حول هذه الوثائق التوجيهية مع موظفي البرنامج.

- قيادة تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالاتصالات بما يتماشى مع خطة عمل الاتصال المحددة.
تقديم ملاحظات منتظمة حول تنفيذ خطة العمل لضمان التقدم ومعالجة أي تحديات.

- المشاركة في اجتماعات مراجعة المشروع الدورية لتقديم الإنجازات التي تم تحقيقها والتحديات المحتملة التي تواجهها فيما يتعلق بالاتصالات، مقابل استراتيجية اتصال البرنامج وخطة عمل اتصال البرنامج.
 
بناء قدرات العاملين في البرنامج فيما يتعلق بالتواصل: 

- تحديد المهارات الأساسية التي يجب على فرق الطوارئ والاستجابة في حالات الطوارئ في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بناءها لجمع مواد عالية الجودة لأغراض الاتصال.

- تصميم خطة لبناء قدرات الاتصال لفريق الطوارئ للصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي وفريق الاستعداد والاستجابة للطوارئ بما يتماشى مع الاحتياجات المحددة.

- بناء قدرات فرق الطوارئ والاستجابة الطارئة للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي لدعم التواصل بشأن المشروع، بما في ذلك جمع بيانات عالية الجودة عن التدخلات لأغراض التواصل، فضلاً عن التقاط صور جيدة وتسجيل مقاطع فيديو. وقد يشمل ذلك إجراء جلسات تدريبية محددة و/أو ورش عمل وتدريب أثناء العمل.


- إجراء زيارات منتظمة إلى فرق فروع منظمة MdM الثلاثة لدعمهم في جمع مواد الاتصال.
 
تطوير ونشر منتجات الاتصال:

- العمل مع الموظفين المشاركين في تنفيذ أنشطة الاستجابة للطوارئ والاستجابة الطارئة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي، لضمان جمع وتحليل البيانات المخصصة للمشروع لأغراض الاتصال بشكل منتظم. وقد يشمل هذا تحديد البيانات ذات الصلة التي سيتم جمعها لأغراض الاتصال بما يتماشى مع أولويات الاتصال، وتطوير أدوات محددة لجمع البيانات، وتدريب موظفي المشروع على جمع البيانات وتوجيههم خلال عملية جمع البيانات وتحليلها. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.


- إجراء زيارات إلى مواقع الأنشطة في الضفة الغربية مع العاملين في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي وفريق برنامج الطوارئ وإعادة التأهيل، لجمع المواد لأغراض الاتصال. وقد يشمل ذلك إجراء مقابلات مع المستفيدين وقادة المجتمع و/أو الأعضاء والشركاء والعاملين الميدانيين، وتنفيذ مناقشات المجموعات البؤرية و/أو إدارة استطلاعات محددة.

- تطوير ونشر منتجات الاتصال التي تعكس احتياجات السكان المدعومين والخدمات التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود وتأثير تدخلات الطوارئ والاستجابة الطارئة للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي. وقد تتضمن قصص نجاح وشهادات ومقالات ونشرات حقائق و/أو محتوى لتغذية اتصالات منظمة أطباء بلا حدود على وسائل التواصل الاجتماعي.

المشاركة مع المجتمعات:
تنظيم اجتماعات مجتمعية أو ورش عمل أو تدريب إذا لزم الأمر، لتعزيز المشاركة في أنشطة البرنامج.

 

التنسيق الداخلي:

- بالتنسيق مع المشرفين عليه، تقديم خطة أسبوعية للأنشطة الميدانية والمكتبية المتعلقة بالتواصل.

المشاركة الفعالة في اجتماعات التنسيق المنتظمة التي تعقد داخل فرق الطوارئ وبرامج الطوارئ وإعادة التأهيل في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في MdM وتقديم مدخلات عالية الجودة بشأن المسائل المتعلقة بالاتصالات.
 
المساهمة في أنشطة المناصرة:

بناءً على طلب من منسق الدعوة وبالتنسيق مع مدير الكونسورتيوم وفريق الإدارة العليا في MdM، المساهمة في جمع وتبادل المعلومات المتعلقة بتدخلات الطوارئ في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي وبرنامج الطوارئ وإعادة التأهيل وإعادة التأهيل لاستخدامها لأغراض الدعوة.
 
التمثيل:

يتواجد مسؤول الاتصال في المكتب الميداني لمنظمة أطباء العالم في فرنسا في غزة. وسوف يقوم بزيارة مكاتب فروع أطباء العالم المشاركة في تنفيذ برنامج الاستجابة للطوارئ للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي بانتظام، بما في ذلك مكتب أطباء العالم في إسبانيا ومكتب أطباء العالم في سويسرا. كما سيقوم بإجراء زيارات ميدانية منتظمة مع فرق البرنامج؛ وقد يشمل ذلك تنقلات منتظمة إلى المحافظات الإحدى عشرة في الضفة الغربية حيث تعمل أطباء العالم.

- جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

متطلبات الوظيفة:

المؤهلات والخبرة:

- درجة البكالوريوس في الاتصالات أو الصحافة أو أي مجال ذي صلة.

- الخبرة في مجال الاتصالات، بما في ذلك إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، والتقاط الصور، وتسجيل الفيديو وتطوير ونشر منتجات الاتصالات، وكذلك في التخطيط وتنفيذ الأحداث المتعلقة بالاتصالات.

- خبرة في تطوير استراتيجيات الاتصال وأدوات الاتصال.


خبرة في جمع وتحليل البيانات الكمية والنوعية لأغراض الاتصال.

- معرفة البرامج والبرمجيات التالية و/أو أي برنامج آخر مرتبط بالاتصالات: Office (Word، Excel، Powerpoint)، PAO: (Photoshop، Indesign)، الويب (Facebook، Twitter، Youtube، Mailchimp، Wordpress، google analytics، twitter counter)، الفيديو (Final cut) و Canva.

- خبرة العمل مع الشبكات (بما في ذلك العديد من المنظمات الشريكة).
- جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

- خبرة في التحدث أمام الجمهور.

اللغات: مهارات ممتازة في الكتابة والتواصل باللغتين العربية والإنجليزية. وتعتبر اللغة الفرنسية ميزة إضافية.

المهارات الشخصية:

مستوى ممتاز من التواصل، سواء الكتابي أو الشفهي.

مهارات تنظيمية شخصية جيدة، بما في ذلك إدارة الوقت، والقدرة على الالتزام بالمواعيد النهائية.

القدرة على العمل تحت الحد الأدنى من الإشراف، بشكل مستقل.

مهارات الاستماع والدبلوماسية.
روح الفريق.


طريقة التسجيل في الوظيفة:
 
ندعو المتقدمين المؤهلين إلى إرسال سيرتهم الذاتية أو CV وخطاب تقديمي من صفحة واحدة باللغة الإنجليزية، عبر البريد الإلكتروني التالي:


يرجى الإشارة إلى عنوان الوظيفة التالي:
Gaza/COMMOFF/2024

في سطر الموضوع في بريدك الإلكتروني.
 
- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون.

- آخر موعد لتلقي الطلبات هو يوم الاربعاء الموافق 31 يوليو 2024

- ستقوم إدارة التنمية الاجتماعية بمراجعة السير الذاتية عند استلامها بشكل مستمر وستقوم بتعيين المؤهل بمجرد تحديد المرشح المناسب، دون تمييز على أساس الخلفية العرقية أو الجنس.

- يرجى ملاحظة أن MDM سوف تتواصل فقط مع المرشحين المختارين مسبقًا وعن طريق البريد الإلكتروني.

- نشكر جميع المرشحين على اهتمامهم بوظيفة في MDM.


تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات