الحلو يكشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن في القطاع





غزة - المتقدمون

الحلو يكشف أسباب انخفاض أسعار الدواجن في القطاع

 
أكد رئيس نقابة الدواجن، بغزة، مروان الحلو، أن السوق الفلسطيني يعاني من تدني شديد في أسعار الدواجن، مما يؤثر سلبا على المزارعين.


وقال الحلو في حديث صحفي تابعه موقع المتقدمون: إنه "وبعد عيد الأضحى أصبح هناك ركود في الأسواق، حيث بلغت نسبة السحب في الأسواق 40%، وهذه إحصائية منخفضة جداً والتي تقتصر فقط على المطاعم".



وأضاف: "سعر كيلو الدجاج من أرض المزرعة يكلف المزارع (10) شيكل اليوم يتم بيعة بـ(8) شواكل أي  بخسارة (2 )شيكل، مشيراً إلى أن سعر طن الأعلاف ارتفع عما سبق (ألف شيكل) للطن".


وأشار إلى أن الحكومة لا تتدخل في حماية المزارعين فهي لم تقف أمام الشركات الموردة للأعلاف التي رفعت سعر طن العلف، التي تستورد الأطنان من إسرائيل ودون مراقبة من الحكومة على الأسعار.


طالع أيضًا:
الرابط الرسمي المعتمد السريع لنتائج الثانوية العامة (توجيهي)، بالأسماء ورقم الجلوس، احتفظ به ليوم النتائج؛ حتى لا تفقده.


وأوضح أن سعر طن العلف (3400) شيكل، في حين أن سعره يبلغ في إسرائيل (2600) شيكل، وهنا يتضح أنه لا يوجد أي رقابة حكومية على الأسعار حيث أنه من لا ينبغي على التاجر أن يربح زيادة عن (50) شيكل لتكون الأسعار مناسبة ولا يتضرر المزارعين.


وطالب الحكومة ووزارة الزراعة والاقتصاد الوطني ورئاسة لجنة العمل الحكومي إلى ادخال الأعلاف من ضمن السلع الأساسية المراقبة من الحكومة، كذلك منع الاحتكار  الموجود والاستغلال للمزارعين.



وشدد الحلو على صعوبة الوضع الذي يمر بع المزارعين والخسائر الكبيرة التي تكبدوها بسبب الانخفاض الكبير في الأسعار، مشيراً إلى أن هناك عدد كبير من المزارعين تركوا المهنة من وباعوا منازلهم لأصحاب شريكات الاستيراد.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات