وزارة العمل بغزة رشحنا 16 ألف اسم منذ البداية

 

 




غزة - المتقدمون


الغصين: ملف تصاريح العمل لا يمضي حتى الآن بالطريقة الصحيحة



تحدث وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين، اليوم الاثنين، حول تفاصيل جديدة بشأن تصاريح العمال بقطاع غزة، وأهم أسباب الرفض الأمني لبعض المرشحين.


وقال الغصين في مقابلة صحفية تابعها موقع المتقدمون: إن "ملف تصاريح العمل لا يمضي حتى الآن بالطريقة الصحيحة، حيث لا يوجد تصاريح سارية المفعول سوى لتسعة ألاف عامل تحت مسمى (احتياجات اقتصادية)".



وأضاف أن جزءً من 9 آلاف تصريح هي ليست للعمال بل للتجار، متابعا: "ما تم ترشيحه من قبل وزارة العمل منذ آذار/ مارس الماضي وحتى اليوم، 15.700 اسم ومن حصل على تصريح منهم 2300 شخص فقط".


طالع أيضًا:
الرابط الرسمي المعتمد السريع لنتائج الثانوية العامة (توجيهي)، بالأسماء ورقم الجلوس، احتفظ به ليوم النتائج؛ حتى لا تفقده.


وأردف الغصين: "أما العدد المتبقي توزع ما بين رفض أمني أو انتظار حتى هذه اللحظة، وهذه الطريقة لا تظهر فعالية حقيقية لهذا الملف".


وأوضح أن الوزارة تتواصل مع الشؤون المدنية لكي يكون هناك حلول لمشاكل الرفض الأمني، من خلال معرفة الأسباب رفض بعض الأشخاص المرشحين للعمل أو ردود على سبب الانتظار حتى اللحظة".



وتابع لغصين: "لدينا تواصل وتنسيق دائم مع لجنة مشتركة من وزارة العمل بغزة وفي الضفة الغربية مع الأخوة في الشؤون المدنية، لتسهيل ملف تصاريح العمال"، مضيفًا: "دخولنا على هذا الملف جديد لذلك نجد عدة صعوبات وعوائق وما نحتاجه فعليًا هو تنظيم هذه العملية ومعالجة المعيقات التي قد تحدث في هذا الطريق".


طالع أيضًا:

وزارة العمل بغزة تنشر معايير التفضيل بين المسجلين عبر الرابط للعمل في الداخل المحتل


الرفض الأمني:
وحول رفض بعض الأسماء المرشحة لدواعي "أمنية"، قال: "جلسنا مع الأخوة في الشؤون المدنية وطلبنا منهم أن نجد حلًا لهذا الأمر، وما إن كانت الأسباب خاصة بتغيير بعض أرقام الجوالات للمرشحين أو غيرها من أسباب الرفض، لذلك لا بد أن تكون الأمور واضحة ونقوم بمعالجتها من طرفنا".



وزاد الغصين أن الوزارة تدرس عدم ترشيح أي أسماء جديدة حتى أن يتم معالجة الأسماء المرسلة سابقًا، لأنه لا يمكن أن نسلم الأسماء دون إيجاد حلول حقيقية.


- نذكركم بما يلي من الروابط المهمة؛ حتى لا تفقدوا حقوقكم.

- رابط فحص تصاريح العمل في قطاع غزة: اضغط هنا

- رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني: اضغط هنا
- لمعرفة حالة طلبك: اضغط هنا

- رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح: اضغط هنا
- رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات