"أوصت بمجموعة من الإجراءات".. الصحة: قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كورونا







المتقدمون - غزة 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن خلية الأزمة اجتمعت اليوم الأربعاء لاستعراض تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بالإضافة إلى مراجعة السياسات والإجراءات والبرتوكولات المتعلقة بالجائحة.


وذكرت الصحة في بيان صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن ذلك يأتي في اطار المتابعة المستمرة لتطوارت الحالة الوبائية، مشيرةً إلى تزايد الاصابات اليومية المسجلة والتي تشير إلى أن قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كوفيد 19 من نوع BA5 والذي يتمتع بسرعة انتشار أكبر من المتحور الأصلي.

ونوهت إلى أن المعطيات تشير إلى أعداد الحالات المتوقع تسجيلها وتلك التي تحتاج إلى الرعاية الطبية لن تصل إلى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة، كما أن التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 أثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الإصابة أو الحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.

وأوصت خلية الأزمة بوزارة الصحة بما يلي:

- الحرص على تلقي اللقاحات الاساسيه من لقاح كوفيد 19 لمن لم يتلق اللقاح بعد كما وتلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كوفيد 19.

- الحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار.


- الحرص على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والأماكن المزدحمة.

- يمنع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.

- تخصيص مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الأعراض الشديدة، أما حالات الاشتباه بالإصابة فيتم متابعتها وإجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعة للرعاية الأولية بوزارة الصحة والأونروا والمؤسسات الأهلية.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية  

ليست هناك تعليقات