شركة توزيع الكهرباء بغزة تتحدث عن جدول الكهرباء في ظل موجة الحر





المتقدمون - غزة 

قال مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء في غزة محمد ثابت، إنه لا يوجد خطة محددة للتعامل مع الموجة الحارة التي ستضرب البلاد مساء اليوم. 

وأضاف ثابت، "الجدول المعمول به حاليًا هو 8 ساعات وصل للتيار الكهربائي مقابل 8 ساعات قطع، مع نسبة عجز في الحصص الكهربائية الواصلة لمنازل المواطنين والمنشآت والمرافق العامة". 


ولفت إلى أن كميات الكهرباء المتوفرة لدى الشركة هي بكميات محدودة، بمقدار 180 ميجا واط، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسبة العجز في الوقت الحالي يعود لارتفاع الطلب على الطاقة. 

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا 

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المنطقة مساء اليوم بموجة حارة يتخللها ارتفاع في درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بنحو 5 درجات. 

وقال مدير الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، قال إن التوقعات تشير إلى أن تأثير الموجة يبدأ اليوم الثلاثاء، وستنتهي مطلع الأسبوع القادم. 

ويكون الجو غدًا الأربعاء حارًا إلى شديد الحرارة، مع تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويستمر تتأثر البلاد يوم الخميس بكتلة هوائية أكثر حرارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد الحرارة ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


والجمعة، يتوصل تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، ويكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصرًا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وأوضحت الأرصاد أن هذه الموجة ستكون الأولى التي تضرب المنطقة في هذا العام، وطمأنت الأرصاد الجوية المواطنين أن الحالة الجوية لن تصل إلى ما وصلت إليه أوروبا مؤخرًا.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات