الراصد الجوي يُحذر: فلسطين على موعد مع موجة حر طويلة وقاسية جداً





المتقدمون


من المتوقع أن تتأثر المنطقة اعتبارًا من السبت بموجة حر يصاحبها درجات حرارة فوق معدلاتها بحدود 7 إلى 8 درجات مئوية وقت الذروة.

وبحسب الراصد الجوي داوود الطروة، تنخفض درجات الحرارة مؤقتًا غدًا الجمعة، وذلك قبل أن تبدأ موجة الحر السبت، حيث تصبح درجات الحرارة فوق معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة في كافة المناطق.

وفي يوم الأحد ترتفع درجات الحرارة بشكل أكبر، وتبلغ موجة الحر ذروتها الأولى، وتصبح درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 7 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة في كافة المناطق.


وفي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس تستمر درجات الحرارة فوق معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة.

وفي يوم الجمعة ترتفع درجات الحرارة من جديد، ويصبح الطقس أكثر حرارة من جديد، وتكون درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود 7-8 درجات مئوية.


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة وفقًا للأرصاد 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ الجمعة، حارًا في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل يكون الجو معتدلًا في معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.


وأشارت إلى ان البلاد تتأثر يوم السبت المقبل بكتلة هوائية شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما الأحد، فيكون الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة 11 ظهرًا إلى 4 عصرًا.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات