الراصد الجوي يُحذر: فلسطين على موعد مع موجة حر طويلة وقاسية جداً





المتقدمون

توقع الراصد الجوي داود طروة أن تشهد نهاية الشهر الحالي (7) وبداية الشهر القادم (8) في فلسطين والمنطقة موجة حر طويلة المدة، وستكون الأجواء أكثر حرارة من هذه الأيام.

وأشار الراصد إلى أن موجات الحر القوية كانت بعيدة عن المنطقة منذ بداية فصل الصيف، ولم نتأثر بأي منها حتى الآن.


وتابع في أوروبا هذا الصيف كان قاسياً، وكانت موجات الحر قياسية، حيث وصلت درجات الحرارة في بعض مناطقها إلى 47 درجة مئوية، وتوفي المئات نتيحة ذلك.

وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

يوم غدٍ الخميس، تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في ساعات النهار وبين الحادية عشرة والرابعة والنصف عصراً، وتصل الحرارة إلى منتصف الاربعينيات مساءً في المناطق الغورية، ومع المساء والليل يصبح الجو لطيفاً ومنعشاً في المناطق الجبلية وغير مريح في ساعات المناطق السهلية والساحلية، والرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

أما يوم الجمعة القادم، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من المعدلات السنوية بنحو 5 درجات مئوية، ويسود في وقت الظهيرة جو حار إلى شديد الحرارة، ومع المساء يتعتدل الطقس وتنخفض الحرارة بشكل واضح خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.


ويوم السبت، يستمر تأثر فلسطين بالموجة الحارة القوية، وتلامس درجات الحرارة منتصف الثلاثينيات مئوية وقت الظهيرة في المناطق الجبلية وأعلى من ذلك في المناطق السهلية والساحلية وحول منتصف الأربعينيات مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 


الأحد: تبقى درجات الحرارة على حالها وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو 5 درجات مئوية على الأقل، وتكون الأجواء حارة إلى حارة جداً خاصة في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل تنكسر درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ولطيف خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية. 
 

طقس فلسطين يوم الاثنين، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث يسود جو حار نهاراً في كافة المناطق، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي 6 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل الحرارة في المناطق الغورية الشمالية ومناطق البحر الميت إلى منتصف الأربعينات مئوية، ومع المساء يسود جو لطيف ومنعش خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية


ليست هناك تعليقات