وزارة التربية والتعليم توضّح تفاصيل جديدة بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي" وآلية تسليم الشهادات






المتقدمون - فلسطين  

ذكرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022، تفاصيل جديدة حول آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين، والمقررة يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو 2022.


وأوضحت الوزارة في تصريحات تابعتها منصة المتقدمون، أن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ستكون بأرقام الجلوس، ويستطيع الطالب معرفة كافة علامات (حتى لو كان راسبًا في أي مادة)، فور إعلان النتيجة عبر موقع الوزارة من هنا.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا 

وحول آلية تسليم شهادات الثانوية العامة توجيهي للطلاب، أشارت الوزارة إلى أن استلام شهادات توجيهي 2022 سيبدأ في اليوم التالي من إعلان النتائج أي يوم الأحد المقبل الموافق 31 يوليو 2022 وذلك من خلال توجه الطلاب للمدارس التي درسوا فيها.

وبدوره أكد محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أن رابط النتائج يتيح للطالب الحصول على كشف علامات إلكتروني من خلال رقم الجلوس.

رابط فحص نتائج توجيهي 2022 اضغط هنا

وقال عواد إنه بإمكان الطلبة في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، الحصول على كشف علامات ورقي وتصويره وتصديقه إذا كان الطالب لا يرغب في تحسين المعدل في الدورة الثانية.


وتحدث المسؤول في وزارة التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022، مؤكداً أن المؤشرات الأولية من مناطق التصحيح تشير إلى أنها منسجمة مع العام الماضي وهذه مؤشرات أولية.

وقال: "عند إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022، تظهر نسبة النجاح، ولكن حتى اللحظة البيانات غير كاملة، وفي اللحظة التي يتم الانتهاء من ذلك سيكون بالإمكان الإعلان عن نسبة النجاح وكل المعدلات في مختلف الفروع".


نصائح لطلبة توجيهي 2022

ووجه عواد نصائح لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين، مؤكداً ضرورة التمييز بين الطالب الذي اجتاز الدورة الأولى وبين غير المستكمل وبين الطالب الراسب.

وقال: "الثانوية العامة ليس نهاية المطاف ويجب تقبل المعدل والنتيجة مهما كانت، وهناك فرص إضافية في الدورة الثانية والثالثة ولا داعي للقلق، داعياً إلى عدم المبالغة في احتفالات نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022".


متابعو موقع المتقدمون نرفق لكم الرابط الرسمي لنتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 برقم الجلوس والاسم احتفظوا به عن إعلان النتائج الربط من هنا





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات