الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC) تُعلن عن وظائف شاغرة






متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC).


أولاً: عقد عمل لمدة 8 شهور قابل للتجديد لتخصصات (علم النفس أو الإرشاد النفسي) - مطلوب أخصائي نفسي اجتماعي ميداني - الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC)

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC) تعلن فيه عن حاجتها  إلى توظيف موظفين ذوي مهارات عالية في الوظائف التالية من الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ (PSS) لمشروع أطفال ما قبل المدرسة في غزة:

أخصائي نفسي اجتماعي ميداني ، دعم نفسي اجتماعي طارئ لأطفال ما قبل المدرسة في غزة : ست وظائف ، مدتها 8 أشهر (تقريبًا) ، قابلة للتجديد عند توفر التمويل.


ملخص الموقف:

سيعمل الأخصائي النفسي والاجتماعي الميداني (FPSW) تحت إشراف مسؤول المشروع - الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ (PSS) لأطفال ما قبل المدرسة في غزة ، ومدير البرنامج ، مكتب غزة الإقليمي IOCC في الإدارة والتنفيذ والإشراف ومراقبة مشروع IOCC-JWBG: الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ لأطفال ما قبل المدرسة في غزة. سيشرف / هو على كل من عناصر التنسيق واللوجستية والإدارية والفنية للعمل ، وسيُطلب منه الاتصال والعمل عن كثب مع الشريك المحلي (الشركاء) ومقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والمتعاونين لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والمجتمعات المحلية وما إلى ذلك.  

المهام الأساسية:

وتشمل هذه ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

- تحت الإشراف المباشر والتنسيق الوثيق لموظف المشروع - PSS ، يتولى أعمال الدعم النفسي والاجتماعي المجتمعي (PSS) في جميع رياض الأطفال المستهدفة (KGs) كما هو مقرر.

- إجراء جلسات العلاج النفسي وجلسات الإرشاد الفردي والجماعي والأسري وجلسات المتابعة ضمن وظائف (أخصائي نفسي) للأطفال المسجلين في رياض الأطفال المستهدفة وأولياء أمورهم.

- تقديم خدمات الدعم النفسي وأنشطة التدخل ، بما في ذلك تدخلات الإسعافات الأولية النفسية للمستفيدين من المشروع حسب الحاجة.


- المشاركة في إعداد وتنفيذ تدخلات دعم PSS والتعليم والتوعية في رياض الأطفال كما هو مخطط.

- إجراء زيارات ميدانية لاختيار رياض الأطفال والتواصل مع مديري رياض الأطفال لملء البيانات المطلوبة وجمع المستندات المطلوبة.

- تقديم جلسات ومواد تعليمية للدعم النفسي والاجتماعي لأطفال رياض الأطفال المستهدفين وأولياء أمورهم والمعلمين والموظفين.

- التنسيق مع مقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لإحالة الحالات المؤهلة للمتابعة في عيادات PSS لهؤلاء مقدمي الخدمة.

- مراقبة وتوجيه وتدريب جهود رياض الأطفال المتعلقة بالدمج الكامل لتدخلات دعم PSS في أنشطة رياض الأطفال.

- تقييم بيئة رياض الأطفال وتقييم تدخل التجديد المطلوب المتعلق بـ PSS.

- جمع البيانات وتطوير ملفات إدارة حالة PSS للأطفال الذين تم تقييمهم في رياض الأطفال.

- تزويد موظف المشروع بالتقارير الميدانية اليومية.

- الالتزام بتقديم المزيد من الوقت التطوعي المخصص لأغراض العمل ، إذا لزم الأمر.

- أداء واجبات أخرى كما تم تعيينها أو مطلوبة.


متطلبات الوظيفة:

- التعليم: درجة البكالوريوس في علم النفس أو الإرشاد النفسي من جامعة معترف بها.

الخبرة: يفضل خبرة لمدة عامين في العمل في مشاريع مماثلة ، والعمل مع المنظمات الدولية / المحلية للتنمية والإغاثة ، ويفضل أن يكون ذلك في بلد المهمة ؛ التركيز على الاستجابة للطوارئ والعمل المجتمعي وتنفيذ المشاريع.

- المعرفة والمهارات: عمل الدعم النفسي والاجتماعي ، مهارات العمل الفني والاجتماعي ؛ مهارات التواصل مع الآخرين؛ مهارات الاتصال اللفظي المتقدمة. 

- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية ؛ مهارات العرض والدروس الخصوصية ، كمبيوتر متعلم ومتقن في حزمة Microsoft Windows ؛ ومهارات إعداد التقارير الجيدة.

- الكفاءات: القدرة على بناء علاقات شخصية ومجتمعية قوية مع جميع أصحاب المصلحة في المشروع والمستفيدين ، والمنظمات الشريكة ، ورياض الأطفال المستفيدين وجهات الاتصال الأخرى ؛ الحساسية للظروف والممارسات الثقافية ؛ المثابرة على مراعاة الإجراءات واللوائح والقوانين المحلية والمتطلبات الأخرى في تنفيذ وصيانة برامج IOCC ؛ القدرة على التفكير الاستراتيجي وتحليل القضايا وتقديم التوصيات المناسبة.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

يجب على المرشحين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية مع خطاب تغطية يوضح خبرتهم ذات الصلة إلى البريد الإلكتروني التالي:


مع ذكر عنوان الوظيفة الشاغرة في سطر الموضوع (Field Psycho-Social Worker)

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 24 يوليو 2022.

سيتم الاتصال فقط قائمة المرشحين المختصرة.

- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون

تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية والمشاريع التشغيلية عبر الرابط التالي: اضغط هنا



ثانيًا: عقد عمل لمدة 8 شهور قابل للتجديد لتخصصات (علم النفس أو الإرشاد النفسي أو الصحة النفسية) - مطلوب مسؤول مشروع "الدعم النفسي والاجتماعي" - الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC)


الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن الجمعيات الخيرية المسيحية الأرثوذكسية الدولية (IOCC) تعلن فيه عن حاجتها إلى مسؤول مشروع "الدعم النفسي والاجتماعي" الطارئ لأطفال ما قبل المدرسة في غزة: وظيفة واحدة ، مدتها 8 أشهر (تقريبًا) ، قابلة للتجديد عند توفر التمويل.


ملخص الموقف:

سيعمل مسؤول المشروع تحت إشراف مدير البرنامج ، مكتب غزة الإقليمي IOCC في الإدارة والتنفيذ والإشراف والمراقبة لمشروع IOCC-JWBG: الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ (PSS) لأطفال ما قبل المدرسة في غزة. سيشرف على كل من المكونات الإدارية والفنية للعمل ، وسيُطلب منه تنظيم ومتابعة عمل فريق العاملين النفسيين الاجتماعيين (FPSW) ، والاتصال والعمل بشكل وثيق مع الشريك المحلي ، ومقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي ، ورياض الأطفال المتعاونة ورياض الأطفال ، والمجتمعات المحلية ، وما إلى ذلك ، والمطلوب الالتزام بسياسات وإجراءات IOCC والجهات المانحة. من المتوقع أيضًا أن يكون لديه معلومات منتظمة ومحدثة عن الوضع الصحي النفسي والاجتماعي في غزة وأن يكون قادرًا على وضع استراتيجيات وتخطيط مفاهيم التدخلات النفسية والاجتماعية المستقبلية.

المهام الأساسية:

وتشمل هذه ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:

- بالتنسيق الوثيق مع مدير برنامج IOCC ، قيادة تنفيذ مشروع IOCC للدعم النفسي والاجتماعي الطارئ (PSS) لمشروع أطفال ما قبل المدرسة في غزة وفقًا لاتفاقيات المنح والامتثال الكامل للجنة IOCC ولوائح المانحين.


- قيادة تنفيذ المشروع ميدانيًا في الوصول إلى أهداف المشروع ، ووفقًا لخطة تنفيذ المشروع والجدول الزمني.

- الإشراف على عمل الأخصائيين النفسيين الاجتماعيين الميدانيين (FPSWs) وشركاء IOCC المحليين / المجتمعيين ، بما في ذلك توفير التوجيه والدعم اللازمين.

- الإشراف على العمل وتنسيقه مع شركاء IOCC ورياض الأطفال (KGs) والمجتمعات المستفيدة.

- تنظيم وضمان الاختيار السليم والشفاف والفعال لمراكز رعاية المستفيدين ؛ متابعة ورصد العملية.

- قم بزيارات ميدانية منتظمة ومتابعة ورصد لمواقع البرنامج ووفقًا للجدول الزمني والأنشطة المخطط لها ، وتقديم تقارير منتظمة عن التقدم والإنجازات والقيود ، إلخ. 

- جمع بيانات خط الأساس وتقييم الاحتياجات.

- جمع والتحقق من الوثائق المتعلقة باختيار رياض الأطفال المستفيدين ، والزيارات الميدانية ، والأطفال المستفيدين ، وحضور التدريب ، وأنشطة المشروع الأخرى.


- العمل عن كثب مع شركاء IOCC وموظفي المشروع لضمان الامتثال لرصد المشروع واستمارات التقييم من قبل الموظفين والمستفيدين.

- المساعدة في تطوير معرفة وقدرات شركاء المشاريع / البرامج المحلية التابعة لـ IOCC ، من أجل تحسين مهاراتهم ومعرفتهم في تنفيذ المشروع.

- المساعدة في ضمان التنسيق الفعال لتنفيذ المشروع / البرنامج مع الشركاء المحليين / رياض الأطفال / أفراد المجتمع أو مقدمي خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

- حسب التوجيهات / المطلوبة ، لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لإعداد وتقديم تقارير المشروع / البرنامج ، وقصص النجاح ، وتتبع كل التنفيذ.

- تزويد مدير البرنامج بتقارير ميدانية يومية وتقارير شهرية عن سير العمل.

- الالتزام بتقديم المزيد من الوقت التطوعي المخصص لأغراض العمل ، إذا لزم الأمر.

- أداء واجبات أخرى كما تم تعيينها أو مطلوبة.


متطلبات الوظيفة:

- المؤهلات العلمية: بكالوريوس في علم النفس أو الإرشاد النفسي من جامعة معترف بها. سيكون الدبلوم العالي / التدريب الإضافي في الصحة العقلية المجتمعية أو درجة الماجستير في الصحة العقلية من جامعة معترف بها أحد الأصول.  

- الخبرة: يفضل خبرة لا تقل عن خمس سنوات في العمل في مشاريع مماثلة ، والعمل مع المنظمات الدولية / المحلية للتنمية والإغاثة ، ويفضل أن يكون ذلك في بلد المهمة ؛ التركيز على الاستجابة للطوارئ والعمل المجتمعي وتنفيذ المشاريع.

- المعرفة والمهارات: المهارات الإدارية والإشرافية. المجتمع النفسي والاجتماعي (PSS) دعم العمل والتنمية ؛ الإلمام بقطاع الصحة العقلية والنفسية الاجتماعية الفلسطيني ومقدمي الرعاية النفسية والاجتماعية الرئيسيين في غزة بما في ذلك المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية ، ومهارات التواصل بين الأفراد ؛ التواصل الكتابي والشفهي المتقدم ؛ بطلاقة باللغتين العربية والإنجليزية ؛ يجيد استخدام الكمبيوتر ويتقنه في حزمة Microsoft Windows ؛ ومهارات إعداد التقارير جيدة جدًا.

- الكفاءات: القدرة على بناء علاقات شخصية ومجتمعية قوية مع جميع أصحاب المصلحة في المشروع والمستفيدين والمنظمات الشريكة والمستفيدين وجهات الاتصال الأخرى ؛ الحساسية للظروف والممارسات الثقافية ؛ المثابرة على مراعاة الإجراءات واللوائح والقوانين المحلية والمتطلبات الأخرى في تنفيذ وصيانة برامج IOCC ؛ القدرة على التفكير الاستراتيجي وتحليل القضايا وتقديم التوصيات المناسبة.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

يجب على المرشحين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية مع خطاب تغطية يوضح خبرتهم ذات الصلة إلى البريد الإلكتروني التالي:


مع ذكر عنوان الوظيفة الشاغرة في سطر الموضوع (Project Officer)

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 24 يوليو 2022.

سيتم الاتصال فقط قائمة المرشحين المختصرة.

- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون


تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية والمشاريع التشغيلية عبر الرابط التالي: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات